المغربسياسةمقتطفات

وكالة بيت مال القدس تتوج التلاميذ الفائزين بمسابقة “ألوان الأقصى”

تم أمس السبت بالدار البيضاء، تتويج التلاميذ الفائزين في مسابقة “ألوان الأقصى”، التي تنظمها وكالة بيت مال القدس الشريف سنويا تزامنا مع المعرض الدولي للنشر والكتاب، بالتعاون مع وزارة الثقافة والشباب والرياضة – قطاع الثقافة، والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدارالبيضاء سطات.

وأوضح بلاغ لوكالة بيت مال القدس الشريف أن الجائزة الأولى كانت من نصيب التلميذة زينب عادل، من مدرسة “الشروق” (نيابة مديونة)، فيما عادت الجائزة الثانية مناصفة لكل من التلميذة دعاء كتوبي من مدرسة “أجيال الفلاح”، والتلميذ آدم حوفدي، من مدرسة “الجيل الجديد” (نيابة برشيد).

وأضاف المصدر ذاته أن الجائزة الثالثة تقاسمتها التلميذتان آيـة سوحن من مدرسة الأنوار وبيان حاضيري من مدرسة الجيل الجديد (نيابة برشيد).

ونقل البلاغ عن المدير المكلف بتسيير وكالة بيت مال القدس الشريف، السيد محمد سالم الشرقاوي، قوله إن هذه المسابقة “تعد سنة حميدة تحتفل من خلالها الوكالة بالفنون وبالألوان وبالجمال الذي تبدعه أيادي تلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية احتفالا منهم بمدينة القدس وبرموزها الدينية والحضارية والإنسانية”.

وأضاف أن المسابقة “ليست مسابقة تقليدية. إنما هي موعد سنوي تتعرف فيه الناشئة على مدينة القدس وتملي أبصارها بالمسجد الأقصى المبارك وبقبة الصخرة المشرفة، ثم يترك لهم المجال لإبداع لوحات تترجم ذوقهم ومشاعرهم وأحاسيسهم”.

وشارك في هذه المسابقة 130 تلميذا وتلميذة بلوحات دخلت منها 60 لوحة استجابت للمعايير التي حددتها اللجنة، وتأهلت منها عشر لوحات إلى اللائحة القصيرة.

وحسب تقرير لجنة الاختيار، فإن “الوكالة لا تحصر عدد الجوائز الممنوحة، بقيمتها الرمزية المعتبرة، حتى لا تحرم الأعمال المتميزة من التتويج، حسب ما يستقر عليه تقدير لجنة الاختيار. ولهذه الأخيرة أن تقدر عدد الأعمال المتوجة، حسب الترتيب المتعارف عليه، وبوسعها أن تزيد على ذلك، ولها أن تقدر منح إحداها مناصفة، كما يكون لها كذلك الحق في حجبها”.

حضر حفل توزيع الجوائز على الخصوص، وزير الثقافة والشباب والرياضة، الحسن عبيابة، الناطق الرسمي باسم الحكومة، وسفير فلسطين بالمغرب جمال الشبوكي.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق