المغربسياسةمقتطفات

357 عالما من 32 بلدا إفريقيا يحضرون بفاس الدورة الثالثة لمؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة

صحيفة لبيب – تحتضن مدينة فاس يومي 17 و 18 دجنبر الجاري الدورة الثالثة لمؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة، التي سيحضرها حوالي 357 من العلماء من 32 بلدا إفريقيا يمثلون فروع المؤسسة، من بينهم 90 امرأة، كما سيحضرها من الأعضاء المغاربة 20 من بينهم 4 نساء.

وبحسب بلاغ لمؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة، تلقت صحيفة لبيب نسخة منه، فإن اجتماع هذه الدورة، التي سيحضرها ممثلو الفروع، يأتي مواصلة لتحقيق أهداف المؤسسة كما هو منصوص عليه في الظهير الشريف المحدث لها، مشيرا إلى أنه ستتم بهذه المناسبة دراسة مشروع البرنامج السنوي للمؤسسة برسم سنة 2020 والمصادقة عليه، وكذا تفعيل عمل اللجان الأربع الدائمة.

وتتمثل هذه اللجان في كل من لجنة الأنشطة العلمية والثقافية، ولجنة الدراسات الشرعية، ولجنة إحياء التراث الإسلامي الإفريقي، ولجنة التواصل والتعاون والشراكات.

أما الدول الفروع أعضاء المجلس الأعلى هي: النيجر، كينيا، الصومال، بوركينافاسو، تشاد، موريتانيا، جزر القمر، بنين، غامبيا، مالي، جيبوتي، أنغولا، إفريقيا الوسطى، الغابون، إثيوبيا، سيراليون، مدغشقر، غينيا بيساو، نيجيريا، رواندا، جنوب إفريقيا، السنغال، كوت ديفوار، الكاميرون، الكونغو، التوغو، ساوتومي، ليبيريا، غانا، غينيا كوناكري، تانزانيا، السودان.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق