المغربسياسةمقتطفات

2150 فرصة عمل مقترحة.. منها 1750 لشركة حافلات “ألسا” و400 بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي

صحيفة لبيب –  أفاد مصدر مطلع أن مجموعة “ألسا”، المفوضة بتدبير النقل الحضري على مستوى الرباط سلا تمارة، ستعرض 1750 فرصة عمل مباشرة بعد تشغيل أسطولها من الحافلات منذ الأربعاء الماضي.

ونقل المصدر ذاته عن المدير العام لشركة “ألسا – المغرب” ، ألبرتو بيريز قوله في تصريحات صحافية “سنوفر 1750 وظيفة مباشرة بالوسائل التي أنشأناها في الحواضر والجماعات الـ 12 المشاركة في عقد نقل الحافلات في المدن” ، مضيفًا أن الحافلات الجديدة مزودة بكاميرات مراقبة على أساس أربع كاميرات لكل حافلة ، بالإضافة إلى شبكة “الويفي”، ومكيفات الهواء ، وإمكانيات الولوج للأشخاص ذوي القدرة المحدودة على الحركة.

يشار إلى أن مجموعة “ألسا”، و هي شركة رائدة في قطاع نقل الركاب في إسبانيا، تتوفر على أسطول حديث يضم 2.956 حافلة تحمل أكثر من 300 مليون راكب سنويا، مع فريق مكون من أكثر من 8.500 من المهنيين.

وفي المغرب، تشتغل “ألسا” في النقل الحضري والسياحي والشخصي والمدرسي و تتواجد في 4 مدن كبيرة وهي مراكش، أكادير، طنجة وخريبكة، قبل إطلاق أسطولها على مستوى الرباط سلا وتمارة.

من جهة أخرى، يعتزم الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي توظيف أكثر من 400 شخص من تخصصات مختلفة.

وحسب نفس المصدر ، فإن المستويات المطلوبة للتشغيل تتراوح ما بين شهادة الباكالوريا وديبلوم الماستر.

وسيتم تعيين المقبولين في المباراة بمختلف الإدارات الجهوية عبر المملكة.

يُذكر أن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي هو عبارة عن مؤسسة عمومية، تكمن مهمتها في تدبير النظام الإجباري للضمان الاجتماعي لمجموع أجراء القطاع الخاص.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى