المغربسياسةمقتطفات

188 إصابة جديدة بكورونا بالمغرب والداخلية تطوق رقعة انتشار الوباء

صحيفة لبيب - 20 يونيو 2020

أُعلن عن تسجيل 188 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد حتى العاشرة من صباح اليوم السبت، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابة بالفيروس بالمملكة إلى 9801 حالة.

وأمام ارتفاع عدد المصابين الجدد بكورونا خلال الساعات الماضية، قررت وزارة الداخلية تشديد القيود الاحترازية والإجراءات الوقائية ببعض الجماعات بأقاليم العرائش ووزان والقنيطرة، منذ أمس الجمعة، وذلك على إثر ظهور بؤر وبائية جديدة ببعض الوحدات الإنتاجية بهذه المناطق.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها، أنه على “إثر ظهور بؤر وبائية جديدة ببعض الوحدات الإنتاجية (فريغودار المختصة في تعليب وتلفيف الفواكه الحمراء : 457 حالة، وناتبيري ماروك المختصة في إنتاج وتعليب وتلفيف الفواكه الحمراء : 103 حالات)، فقد تقرر، ابتداء من الجمعة، تشديد القيود الاحترازية والإجراءات الوقائية ببعض الجماعات بأقاليم العرائش، وزان والقنيطرة”.

وأكد المصدر ذاته أنه بالنظر لما تستدعيه الضرورة الصحية، ودعما للجهود المبذولة لتطويق رقعة انتشار هذا الوباء والحد من انعكاساته السلبية، فسيتم العمل على إغلاق المنافذ المؤدية لهذه الجماعات وتشديد المراقبة من أجل عدم مغادرة الأشخاص المتواجدين بها لمحلات سكناهم إلا للضرورة القصوى مع اتخاذ الاحتياطات الوقائية الضرورية.

وساد أمس شعور بالصدمة في وسط المغاربة بعد تسجيل حصيلة يومية ثقيلة من الإصابات بالفيروس، والتي بلغت 539 حالة جديدة في خلال 24 ساعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى