الأسبوع الدولي للثقافة المالية..هيئة مراقبة التأمينات تساهم في تحسيس الشباب بأهمية التأمين والاحتياط الاجتماعي

تشارك هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي في الدورة الثانية عشرة من الأسبوع الدولي للثقافة المالية الذي سينعقد في الفترة الممتدة من 18 إلى 31 مارس، بهدف تحسيس الشباب بأهمية التأمين والاحتياط الاجتماعي.

وأوضحت الهيئة ، في بلاغ بهذا الخصوص، أنه من المنتظر أن تقوم الهيئة ، خلال هذا الأسبوع، المنعقد هذه السنة تحت شعار “حافظ على فلوسك، تأمن مستقبلك”، بتعبئة مواردها لشرح المفاهيم المرتبطة بالتأمينات والاحتياط الاجتماعي لعموم المواطنين بطريقة مبسطة، لاسيما فئة الشباب، من أجل تمكينهم من الاطلاع على أهمية هذين القطاعين، وحماية أنفسهم من العواقب المالية للأخطار المحتملة.

وأشار المصدر ذاته، إلى أنه وعيا منها بأن التربية المالية مكون رئيسي في الاندماج والتكامل المالي وحماية المستهلكين، فإن الهيئة، على غرار الدورات السابقة، برمجت العديد من الفعاليات التحسيسية من أجل الانفتاح على أكبر عدد ممكن من عموم المواطنين.

ويتعلق الأمر ، على الخصوص، بإطلاق بودكاست تحسيسي “أكابس بودكاست” عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالهيئة، يستعرض العديد من المواضيع ذات الصلة بالتأمينات، إضافة إلى تنظيم النسخة الثالثة من المسابقة التفاعلية “آش كتعرف مع ACAPS؟”، المتاحة عبر منصة https://ach-kate3ref-m3a-acaps.ma التي تمكن الشباب ، المتراوحة أعمارهم ما بين 18 و 35 سنة، من اختبار معارفهم في قطاعي التأمين والاحتياط الاجتماعي، والفوز بجوائز من خلال المشاركة في المسابقة.

علاوة على ذلك ستقوم الهيئة بنشر برنامج تحسيسي حول المفاهيم الأساسية المرتبطة بقطاعي التأمينات والاحتياط الاجتماعي، موجه لعموم المواطنين وبت ه أيضا في العديد من المؤسسات التعليمية، وتقديم دورات تحسيسية حول التأمين والاحتياط الاجتماعي في الثانويات التأهيلية ومؤسسات الفرصة الثانية، وتنظيم ندوات حول التأمين والاحتياط الاجتماعي لفائدة الطلبة، وتوزیع دليلين بيداغوجيين، أحدهما حول التأمين والآخر حول الاحتياط الاجتماعي في العديد من الثانويات الإعدادية والتأهيلية في مختلف جهات المغرب.

وتجدر الإشارة إلى أن أيام الثقافة المالية ، التي يتم تنظيمها بشراكة مع المؤسسة المغربية للثقافة المالية، تندرج في إطار مهام الهيئة في مجال تعزيز التربية المالية في القطاعات الخاضعة لها.

ويعتبر هذا الحدث البارز، الذي يمكن الأطفال والشباب من الانفتاح على العالم المالي، حملة دولية تنظمها سنويا الشبكة الدولية للثقافة المالية التابعة لمنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية، بهدف تحسيس الشباب بمختلف القضايا المالية وتمكينهم، بشكل تدريجي، من اكتساب المعارف والمهارات والسلوكات الضرورية التي تساعدهم على اتخاذ قرارات مالية صائبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى