المغربسياسةمقتطفات

وكيل وزارة الإعلام الفلسطينية يعبر عن تقدير الفلسطينيين لمواقف العاهل المغربي تجاه القضية الفلسطينية

صحيفة لبيب – عبر وكيل وزارة الإعلام الفلسطينية يوسف المحمود، اليوم الأربعاء بالرباط، عن شكر وامتنان الشعب الفلسطيني للعاهل المغربي الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، على مواقفه الثابتة من القضية الفلسطينية.
وأعرب المحمود، خلال زيارته لمقر وكالة بيت مال القدس الشريف عن تقديره لمظاهر التضامن المبدئي والثابت للمغاربة مع أشقائهم الفلسطينيين عموما، والمقدسيين على وجه الخصوص، والتي تتجسد في الدعم السخي الذي تقدمه المملكة المغربية للقدس وفلسطين والأدوار المتميزة التي تضطلع بها الوكالة في المدينة المقدسة في هذا الشأن.
واستمع المسؤول الفلسطيني، خلال هذا اللقاء، لعرض عن مشاريع الوكالة ومنجزاتها في القدس في ضوء التعليمات الملكية لصاحب الجلالة، رئيس لجنة القدس، وتحت الإشراف المباشر لجلالته، وذلك في المجالات الاجتماعية المختلفة كالتعليم والصحة والشباب والرياضة والثقافة، وبرامج تمكين المرأة والطفولة، ومشاريع المساعدة الاجتماعية،.
وفي هذا الصدد، قال محمد سالم الشرقاوي، المدير المُكلف بتسيير الأمور الجارية للوكالة، إن المؤسسة مستمرة في النهوض بواجبها في حماية المدينة المقدسة ودعم صمود أهلها المرابطين بوتيرة منتظمة وباستثمار مالي لا يقل عن ثلاثة ملايين دولار أمريكي سنويا، موزعة على القطاعات الاجتماعية ذات الأولوية.
وأعرب الشرقاوي عن تفهمه لتقييم المسؤول الفلسطيني لحجم التحديات التي تتعرض لها القدس، وأشار بهذا الخصوص إلى الجهود المُقدرة التي يبذلها جلالة الملك على أكثر من صعيد للفت انتباه العالم إلى ما ينطوي عليه المساس بالمدينة المقدسة من مخاطر جراء تغيير وضعها القانوني والإخلال بتوازنها الديمغرافي والعمراني والبيئي، مما من شأنه أن يرهن الأمن والاستقرار والسلام المنشود في المنطقة برمتها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى