المغربسياسةمقتطفات

وكالة بيت مال القدس الشريف تشارك في اجتماعات تحضيرية لاكسبو “دبي 2020”

صحيفة لبيب – شاركت وكالة بيت مال القدس الشريف، التابعة للجنة القدس، المنبثقة عن منظمة التعاون الإسلامي في الاجتماعات التحضيرية ل”اكسبو دبي 2020″ المنعقدة على التوالي في اسطنبول ودبي في الفترة ما بين 9 و 11 شتنبر 2019 بدعوة من المركز الإسلامي لتنمية التجارة.

وتركزت الاجتماعات التي تخللتها زيارة ممثلي الهيئات والمؤسسات المنتمية والمنبثقة عن منظمة التعاون الإسلامي لمنطقة المعارض في ضاحية دبي، على هندسة برنامج وأنشطة رواق المنظمة، الذي يقام، لأول مرة، على مدى ستة أشهر من 20 أكتوبر 2020 إلى 10 أبريل 2021، على مساحة 235 متر مربع، تحت شعار”الاسلام: منهاج حياة” . وهو الشعار الذي اختير لرواق المنظمة.
ويشكل المعرض فرصة لوكالة بيت مال القدس الشريف وللهيئات والمنظمات الدولية والاسلامية الأخرى لعرض تجربتها في مجالات عملها، لترسيخ قيم التسامح والسلم ضمن شعار هذه الدورة: “تواصل العقول وصنع المستقبل”، وذلك لتشجيع الابداع والمبادرة على الابتكار.
وتقام الأروقة في “إكسبو دبي” على مساحة 35 ألف متر مربع، موزعة على 192 بلدا وسبع منظمات دولية من بينها منظمة الأمم المتحدة، و التعاون الاسلامي، والاتحاد الافريقي ومجلس جامعة الدول العربية.
وينتظر أن يستقطب المعرض أزيد من 25 مليون زائر، 70 في المائة منهم من خارج دولة الامارات العربية المتحدة، بمعدل تدفق يومي يزيد عن 23 ألف زائر في كل ساعة على مدى 170 يوما يستغرقها المعرض.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق