أخبار العالم

وفاة النجم السينمائي المصري حسن حسني

صحيفة لبيب- 30 ماي 2020

صحيفة لبيب – رحل عن دنيا الناس اليوم السبت النجم السينمائي المصري، الفنان حسن حسني عن عمر ناهز الـ89 عاما؛ إثر تعرضه لأزمة قلبية.

ونعت نقابة المهن التمثيلية في مصر، وفاة الفنان حسن حسني، أحد العلامات المميزة في السينما المصرية والعربية.

وقال مصريون إن حسني أمتعنا خلال سنوات حياته بأعماله الفنية، وأدخل على قلوبنا البهجة.

ولد الراحل في حي القلعة التاريخي بالقاهرة سنة 1931 وحفلت مسيرته الفنية المتدة لعقود بمئات من الأعمال في مجال السينما والمسرح والتليفزيون.

وفاز حسني بالعديد من الجوائز، بينها جائزة أحسن ممثل في مهرجان السينما الروائي في القاهرة سنة 1993، وفي العام نفسه نال جائزة مماثلة في مهرجان الإسكندرية السينمائي عن فيلم “فارس المدينة” وتم تكريمه في العديد من المهرجانات العربية.

بدأ مسيرته الفنية في السينما بمشاهد قليلة في فيلم “الكرنك” في 1975، أحد أيقونات السينما المصرية، فيما شكل فيلم “سواق الأتوبيس” في 1982 نقلة هامة في مسيرته الفنية.

ولعب حسن حسني أدوارا في العديد من الأفلام البارزة في تاريخ السينما مثل “البريء” و “الهروب”، و “زوجة رجل مهم” و “سارق الفرح”، كما شارك في أعمال مميزة أخرى في المسرح والتليفزيون.

وقدم الفنان أكثر من 490 عملا فنيا من مسرحيات ومسلسلات وأفلام، شارك في تمثيلها مع العديد من نجوم الشاشة المصرية بينهم أحمد حلمي ومحمد هنيدي وكريم عبدالعزيز ومحمد سعد ورامز جلال وهاني رمزي ونيللي كريم وياسمين عبدالعزيز ومي عز الدين وغادة عادل وعبلة كامل وغيرهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى