المغربسياسةمقتطفات

وسائل الإعلام المغربية تستغرب عملية السطو على فيلا بنشماس وتحصي قيمتها

صحيفة لبيب – استغربت وسائل الإعلام المغربية عملية السطو والسرقة التي تعرض لها بيت رئيس مجلس المستشارين حكيم بنشماس أثناء إجازته خلال الأسبوع الماضي.

وشكلت عملية السطو على مدخرات ذات قيمة مالية مرتفعة من داخل غرفة بيت بنشماس حدثا تناقلته وسائل الإعلام المحلية ومصادر أجنبية، وقالت إن هذه العملية تمت بأسلوب احترافي من قبل جناة يعرفون كيف يتحركون داخل فيلا رئيس مجلس المستشارين التي تقع بأحد أرقى أحياء مدينة الرباط.

وتوقفت المصادر عند تفاصيل عملية السطو التي طالت مجوهرات ثمينة ومبالغ مالية، وساعات فخمة من ماركات عالمية حددت قيمتها في 35 مليون سنتيم .

وأضافت نفس المصادر أن « عملية السرقة تمت ما بين يومي الإثنين والسبت الماضيين، وتم التركيز على غرفة بنشماس وغرفة شقيقة زوجته، التي تقطن معهم منذ سنوات، بينما تم العبث بمحتويات كل الغرف الأخرى

وأشارت مواقع أخرى إلى أن بنشماس، وهو أيضا الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، “كان قد تعرض لانتقادات شديدة منذ عامين عندما اشترى “فيلا فاخرة في السويسي تفوق قيمتها مليار ونصف مليار سنتيم” (حوالي مليون دولار ونصف)، مما أجج آنذاك النقاش حول اغتناء السياسيين مباشرة بعد تحملهم المسؤوليات داخل أجهزة الدولة”.

كما تساءلت بعض المواقع؛  “كيف حصل بنشماس على الإقامة الفاخرة بحي السويسي، وكيف انتقل من أستاذ يساري .. الى رجل يملك الكثير من إقامة فاخرة بالسويسي ومشاريع تجارية، وهو رئيس لمجلس المستشارين وأمين عاما لحزب الأصالة والمعاصرة”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق