وزيرة الاقتصاد والمالية تتجاوب مع مطالب فدرالية ناشري الصحف بإعادة النظر في القرار الوزاري الخاص بلائحة الصحف المخولة لنشر الإعلانات القانونية

الاثنين 10 يناير 2022

لبيب/ صوت المتقاعد.. عبرت وزيرة الاقتصاد والمالية نادية فتاح العلوي للفيدرالية المغربية للفيدرالية المغربية لناشري الصحف في شخص رئيسها نور الدين مفتاح عن تجاوبها مع مطالب الفدرالية بإعادة النظر في القرار الوزاري الخاص بلائحة الصحف المخولة لنشر الإعلانات القانونية بما يضمن تكافؤ الفرص ويفتح المجال إلى ولوج منصف وعادل .لكل الإعلانات القانونية ذات الصلة.

وأوضح بلاغ للفيدرالية، توصلت صحيفة “لبيب” الإلكترونية بنسخة منه، أنه بطلب من الفيدرالية، استقبلت وزيرة الاقتصاد والمالية الفيدرالية المغربية لناشري الصحف في شخص رئيسها صباح اليوم الإثنين، لمناقشة الموضوع الذي أثار جدلا في الوسط الصحافي والمتعلق بالقرار الوزاري الخاص بلائحة الصحف المخولة لنشر الإعلانات القانونية المتعلقة بالمادة 30 من القانون 44-12 الخاص بالاكتتاب العمومي.

وأضاف المصدر أنه على الرغم من أن هذا الموضوع، كما أوضحت الوزيرة له مسطرة موجودة منذ سنوات، وأنه لا يتعلق بالإعلانات القانونية والإدارية بصفة عامة بل بتلك الخاصة بالإكتتاب المالي، فقد عبرت عن تجاوبها مع مطالب ناشري الصحف بإعادة النظر في هذا القرار الوزاري بما يضمن تكافؤ الفرص ويفتح المجال إلى ولوج منصف وعادل لكل الإعلانات القانونية ذات الصلة.

وأكد المصدر ذاته أن الطرفين اتفقا على مواصلة التشاور حول القضايا التي تهم تنمية قطاع الصحافة وخصوصا منها النهوض بالقراءة في إطار شراكة بين المهنيين والحكومة والقطاع الخاص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى