سياسةعالم عربيمقتطفات

نقل العاهل السعودي إلى المستشفى بسبب التهاب في المرارة

صحيفة لبيب - 202 يوليوز 2020

دخل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز (84 عاما) إلى مستشفى في الرياض لإجراء فحوصات بسبب التهاب في المرارة، حسبما أعلن الديوان الملكي اليوم الإثنين، ما أدى إلى تأجيل زيارة رئيس وزراء العراقي مصطفى الكاظمي.

ومن النادر أن تنشر المملكة بيانات تتعلق بالحالة الصحية للملك الذي يقود الدولة النفطية منذ العام 2015.

وقال بيان الديوان الملكي “دخل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله – هذا اليوم… مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض لإجراء بعض الفحوصات جراء وجود التهاب في المرارة”.

ولم يدل البيان بمزيد من التفاصيل.

وأجّل رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي زيارته المقررة يوم الإثنين إلى المملكة بعد نقل الملك إلى المستشفى، وفقا لما أعلنه وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان.

وكتب الوزير في تغريدة على تويتر “تقدر المملكة اختيار رئيس الوزراء العراقي زيارتها كأول دولة بعد توليه منصبه”.

وتابع “احتفاء بهذه الزيارة البالغة الأهمية ورغبة في توفير كل سبل النجاح لها، آثرت قيادتنا الرشيدة، بالتنسيق مع أشقائنا في العراق، تأجيل الزيارة إلى ما بعد خروج مولاي خادم الحرمين الشريفين من المستشفى”.

وقبل ساعات من الانطلاق للسعودية، قال مكتب الكاظمي انه تلقى نبأ تعرّض الملك سلمان إلى “وعكة صحية طارئة دخل على اثرها الى المستشفى لاجراء بعض الفحوصات”.

وذكر أنّه تقرّر “تأجيل الزيارة الى أقرب موعد ممكن يتفق عليه الجانبان”، وأنّ رئيس الوزراء تحدّث مع ولي العهد الامير محمد بن سلمان متمنيا للملك “موفور الصحة والسلامة”.

وكان وزراء الكهرباء والنفط والمال العراقيون وصلوا إلى السعودية أمس الأحد للتحضير لزيارة الكاظمي، وفقا لمسؤولين عراقيين. وكان من المفترض أن يعود الوفد إلى بغداد في وقت لاحق اليوم الاثنين بعد الاجتماع بالملك.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق