سياسة

نتنياهو يلتقي بوزير خارجية عمان ويلمح لتقارب دول عربية أخرى مع إسرائيل

أكد أن دولا عربية حذت حذو عمان التي استقبلته

التقى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بوزير الخارجية العماني يوسف بن علوي على هامش مؤتمر للشرق الأوسط ترعاه الولايات المتحدة في وارسو يوم الأربعاء، وألمح إلى أن دولا عربية أخرى تشارك في المؤتمر تتواصل مع إسرائيل.

ونقل بيان أصدره مكتب نتنياهو عنه قوله لبن علوي الذي استضافت بلاده رئيس الوزراء الإسرائيلي في أكتوبر الماضي ”كثيرون يحذون حذوكم، ومن بينهم بعض الموجودين هنا اليوم في المؤتمر“.

يشار إلى أن نتانياهو الذي دعا إلى انتخابات تشريعية مبكرة، والذي يواجه اتهامات في قضايا فساد، جعل من تقاربه مع بعض الدول العربية والإفريقية ضمن أبرز إنجازاته السياسية في ولايته الأخيرة على رأس الحكومة الاسرائيلية .

وردد نتنياهو في الكلمات التي أدلى بها في الفترة الأخيرة على ما وصفه بإنجازاته الأساسية المتمثلة في مواجهة التحديات الأمنية التي تشكلها إيران والنشطاء الفلسطينيين وبناء اقتصاد قوي وانتهاج سياسة تقارب مع دول الخليج العربية التي تشترك مع إسرائيل في المخاوف المتعلقة بإيران.

ومن المتوقع أن يفوز نتنياهو بسهولة في الانتخابات المبكرة المقررة في التاسع من أبريل القادم وفقا لاستطلاع للرأي جرى منذ تحديد موعد الانتخابات والذي نشرت نتائجه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق