موريتانيا تؤكد أنها ستتخذ كافة الترتيبات لضمان تموين السوق السنغالية بأضاحي عيد الأضحى

أكد وزير التنمية الحيوانية الموريتاني، محمد ولد عبد الله ولد عثمان، أن بلاده ستتخذ كافة الترتيبات لضمان التموين السلس للأسواق السينغالية بأضاحي عيد الأضحى .

وأضاف المسؤول الموريتاني خلال الاجتماع الدوري بين البلدين والمتعلق بتموين السوق السينغالية بأضاحي العيد، أن قطاعه سيتخذ كافة الترتيبات لتموين السوق السينغالية بالأغنام، وفي أحسن الظروف.

وأبرز خلال هذا الاجتماع الذي مثل فيه السينغال وزير التنمية القاعدية والتضامن الوطني والإنصاف الاجتماعي والترابي السنغالي، صمبا اندوبين كا، والذي انعقد بروصو جنوب موريتانيا، أن التعاون بين موريتانيا والسينغال “شهد تطورا كبيرا خلال السنوات الأخيرة شمل العديد من الميادين” وخصوصا في مجال الثروة الحيوانية.

وأوضح أن التعاون في مجال التنمية الحيوانية شمل، بالخصوص، التسيير الأمثل للإنتجاع وتسويق الحيوانات ومكافحة الامراض الحيوانية العابرة للحدود والتصدي معا لمواجهة إنفلونزا الطيور والتي قد تظهر من حين لآخر في أسراب الطيور المهاجرة العابرة للحدود والقارات .

من جانبه أشاد أكد المسؤول السينغالي أن موريتانيا تزود السنغال بأعداد كبيرة من الأضاحي ضمن هذا التعاون المثمر بين البلدين.

وأكد أن موريتانيا والسينغال يتبادلان الخبرات في مجال الصحة الحيوانية و الانتجاع.

ووفق آخر الاحصائيات فإن السنغال تستورد من موريتانيا سنويا أكثر من ستين في المائة من حاجياتها من أضاحي عيد الأضحى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى