سياسةعالم عربيمقتطفات

ملك الأردن يبدأ غدا زيارة للمغرب، والقضية الفلسطينية والقدس في صلب مباحثاته مع العاهل المغربي

يبدأ العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني غدا الأربعاء زيارة للمغرب تستغرق يومين في إطار جولة تشمل أيضا إيطاليا وفرنسا وتونس.

وذكر مصدر رسمي بالرباط أن الملك عبد الله الثاني سيقوم بزيارة صداقة وعمل للمغرب يومي 27 و28 مارس الجاري بدعوة من العاهل المغربي الملك محمد السادس، مشيرا إلى أن هذه الزيارة ستتخللها مباحثات رسمية بين قائدي البلدين.

وقالت وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة إن هذه الزيارة تعكس “عمق علاقات الأخوة والتعاون والتضامن التي تجمع الشعبين الشقيقين، بفضل الإرادة المشتركة لعاهلي البلدين”.

من جهة أخرى، ذكرت وكالة الأنباء الأردنية أن هذه الزيارة تأتي استمرارا للتنسيق والتشاور القائم بين البلدين حيال قضايا المنطقة، خصوصا في ما يتعلق بالقضية الفلسطينية والقدس ودعم الشعب الفلسطيني في نيل حقوقه المشروعة، وإقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني وعاصمتها القدس الشرقية، وتنسيق الجهود بين المؤسسات العربية المعنية بدعم المقدسيين.

وأضاف المصدر ذاته، أن زيارة ملك الأردن إلى المغرب تعد “محطة مهمة ضمن جهود جلالته لتعزيز التعاون مع الدول العربية، وتفعيل العمل العربي المشترك، باعتباره أحد أهم السبل لمواجهة التحديات التي تمر بها الأمة العربية وتحقيق الاستقرار في المنطقة، وهو ما أكدت عليه القمة الثلاثية (الأردنية، المصرية، العراقية) والتي عقدت في القاهرة يوم الأحد الماضي”.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الزيارة تأتي قبيل انعقاد القمة العربية المقبلة بتونس.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق