المغربسياسةمقتطفات

مصدر مغربي مسؤول يجدد التأكيد على عدم وجود أي مواطن مغربي ضمن ضحايا الهجوم الإرهابي بنيوزيلندا

صحيفة لبيب – جدد مصدر مغربي مسؤول، اليوم الأحد، التأكيد على عدم وجود أي مواطن مغربي ضمن ضحايا الاعتداءين الإرهابيين على مسجدين، خلال صلاة الجمعة، في مدينة كرايست شيرش، بجنوب نيوزيلندا، الذين ارتفع عددهم إلى 50 قتيلا.

وكانت بعض شبكات التواصل الاجتماعي بالمغرب قد تناقلت لائحة بضحايا هذا الهجوم الإرهابي الذين قتلوا برصاص السفاح الأسترالي، وتضمنت اللائحة إشارة إلى أربعة قتلى مغاربة في هذه المجزرة الوحشية.

وأوضح سفير المغرب لدى أستراليا ونيوزيلندا، كريم مدرك، في تصريح نشرته وكالة المغرب العربي للأنباء في الساعات الماضية قائلا؛ ” قمنا بزيارة مختلف المستشفيات في مدينة كرايست شيرش حيث عاينا أنه لا يوجد أي مواطن مغربي من بين ضحايا هذا العمل الإرهابي”.

وأضاف أنه فور إشعارها بالأحداث المأساوية في كرايست شيرش، قامت السفارة بإحداث خلية أزمة ودخلت في تواصل مع أفراد الجالية المغربية المقيمة في المدينة، الذين أكدوا أنهم سالمين وبأمان، بعد الاعتداءين الإرهابيين اللذين خلفا 50 قتيلا وعشرات الجرحى.

وأشار السفير إلى أن سفارة المملكة، التي أوفدت مستشارا إلى كرايست شيرش، في تواصل مستمر مع السلطات النيوزيلندية لتتبع وضعية المواطنين المغاربة المقيمين في هذه المدينة.

وأعرب مدرك بالمناسبة عن شكره الخالص للجالية المغربية المقيمة في نيوزيلندا، التي تعاونت بالكامل مع خلية الأزمة واستجابت لتعليماتها بتوخي الحذر واليقظة.

على صعيد آخر، كان من ضحايا هذه الفاجعة مواطنون عرب من فلسطين والأردن واليمن، وكذلك أحد المصابين من السعودية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى