المغرب العربيسياسةمقتطفات

مصدر جزائري.. بوتفليقة يتعهد بانتخابات مبكرة في أقل من سنة في حال انتخابه ولن يكون مرشحا فيها

تعهد الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، بتنظيم انتخابات رئاسية مبكرة في أقل من سنة ولن يكون مرشحا فيها، فضلا عن إجراء إصلاحات تهدف لتغيير النظام السياسي، إذا تم انتخابه مجددا.

جاء هذا الإعلان في رسالة وجهها بوتفليقة للشعب الجزائري وقرأها نيابة عنه مدير حملته الانتخابية، عبد الغني زعلان، اليوم الأحد، بعد تقديمه ملف ترشح الرئيس.

وتضمنت الرسالة ستة إجراءات تعهد بوتفليقة القيام بها بعد إعادة انتخابه في 18 أبريل المقبل رئيسا للبلاد، منها تنظيم لقاء وطني لمناقشة واعتماد إصلاحات سياسية ومؤسساتية واقتصادية واجتماعية من شأنها إرساء أساس النظام الجديد الإصلاحيّ للدّولة، وتنظيم انتخابات رئاسية مبكرة، وإعداد دستور جديد يزّكيه الشعب الجزائري عن طريق الاستفتاء، يكرس ميلاد جمهورية جديدة والنظام الجزائري الجديد.

وجاء في الرسالة أيضا أن هذه الاجراءات تتضمن كذلك وضع سياسات عمومية عاجلة كفيلة بإعادة التوزيع العادل للثروات الوطنية، والقضاء على كافة أوجه التهميش والاقصاء، بالإضافة إلى تعبئة وطنية فعلية ضد جميع أشكال الرشوة والفساد، واتخاذ إجراءات فورية وفعالة ليصبح كل فرد من الشباب فاعلا أساسيا ومستفيدا ذا أولوية في الحياة العامة، ومراجعة قانون الانتخابات، مع التركيز على إنشاء آلية مستقلة تتولى دون سواها تنظيم الانتخابات.

بتصرف عن وكالة الأنباء الجزائرية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى