مشروع سعودي لتحويل قصور تاريخية إلى فنادق

الجمعة 21 يناير 2022

دشن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، “مجموعة بوتيك”، التي تهدف إلى تطوير وإدارة وتشغيل سلسلة من القصور التاريخية والثقافية الشهيرة في المملكة وتحويلها إلى فنادق فائقة الفخامة. ويهدف هذا المشروع إلى إحياء التراث الوطني النابض بثقافة المملكة الأصيلة، وتوفير تجربة ضيافة استثنائية وفريدة من نوعها. وتستهدف المرحلة الأولى من المشروع الذي يجري تنفيذه بالتعاون مع القطاع الخاص، تطوير ثلاث وجهات تاريخية وهي قصر الحمراء في جدة، الذي سيضم 77 غرفة تشمل 33 جناحا فاخرا و44 فيلا فاخرة، وقصر طويق بالرياض الذي سيضم 96 غرفة تشمل 40 جناحا فاخرا و56 فيلا فاخرة، إضافة إلى القصر الأحمر في الرياض، الذي سيحتوي على 71 غرفة تشمل 46 جناحا فاخرا و25 غرفة ضيافة فاخرة.

ووفقا لتقارير صحفية، ستمزج “مجموعة بوتيك” أصالة القيم الثقافية والتراثية للمملكة مع نمط الحياة العصرية، لتقديم تجربة ضيافة حصرية ت ثري قطاع الضيافة فائقة الفخامة في المملكة، بما ي سهم في تنمية الاقتصاد المحلي. وستعمل الشركة على تقديم العديد من الخيارات المرموقة لأرقى المطاعم العالمية، وتوفير أجواء للاسترخاء في أحدث مراكز الاستجمام، وغيرها من الخدمات الحصرية والخاصة لكل ضيف.

وقال ياسر الرميان محافظ صندوق الاستثمارات العامة إن المشروع “سيساهم في تنويع الفرص السياحية في السوق السعودية، ويعزز مكانة المملكة إقليميا ودوليا كوجهة سياحية وثقافية رائدة بما يتماشى مع أهداف رؤية 2030”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى