مشاركة نوعية لوكالة بيت مال القدس الشريف في المعرض الدولي للنشر والكتاب بالرباط

تشارك وكالة بيت مال القدس الشريف، في الدورة 28 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، التي تحتضنها الرباط من 1 إلى 11 يونيو الجاري، برواق تعرض فيه آخر منشوراتها برسم سنة 2023، وتضع برمجة فنية وثقافية متنوعة في الفكر والثقافة موجهة لزوار المعرض بكل فئاتهم العمرية.
وتتزامن مشاركة الوكالة في نسخة هذه السنة مع تخليد المؤسسة ليوبيلها الفضي، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، وذلك احتفاء بمرور 25 عاما على دخولها الفعلي حيز العمل، بمبادرة من المغفور له الملك الراحل الحسن الثاني، طيب الله ثراه.
ويحتضن رواق الوكالة ورشات للقراءة خاصة بالناشئة، وتوقيع الكتب بحضور أصحابها، ويتعلق الأمر بكتاب :”الرباط في القدس: توثيق لما تفرق بين الرحلات المغربية عن قِيَّم القدس وفضائلها”، من تنسيق وإعداد الدكتور محمد الصديق الحافظي، وكتاب “حضور وكالة بيت مال القدس الشريف في خطب ورسائل صاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس”.
وسيتم بذات المناسبة تقديم السلسلة الأولى من “كُراسات مقدسية”، أعدها الدكتور محمد رضوان، والتي تُخصص هذا العام لتقديم ملامح من ارتباط المغاربة بالمدينة المقدسة ومسجدها العظيم.
وضمن البرمجة الثقافية والفنية لهذا العام، تنظم الوكالة جلسة مفتوحة لتقديم إصداراتها الجديدة، يوم الثلاثاء (6 يونيو 2023) بقاعة رباط الفتح على الساعة الحادية عشرة صباحا، بمشاركة الباحثة المصرية السيدة دُعاء الشريف، والشاعر الفلسطيني معتز القطب، الذي سيقدم ديوانه الجديد الصادر ضمن منشورات الوكالة بعنوان: “ألف رسالة ورسالة لمولاتي”.
وفي نفس المكان والتوقيت من يوم الجمعة (9 يونيو 2023)، تنظم الوكالة احتفالية كُبرى لتوزيع جوائز “ألوان القدس” على التلاميذ المشاركين في الدورة الثالثة من المسابقة، التي نظمتها المؤسسة بالتعاون مع أكاديمية التربية والتكوين لجهة طنجة تطوان الحسيمة برسم الموسم الدراسي 2022 – 2023.
//

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى