حياة و مجتمعسياسة

لقاء بين جمعية متقاعدي وكالة المغرب العربي للأنباء ومسؤولين من كلية الحقوق بالمحمدية حول اليوم التكريمي للراحل عبد الجليل فنجيرو

عقد المكتب المسير لجمعية متقاعدي وكالة المغرب العربي للأنباء، مؤخرا، لقاء مع مسؤولين بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بالمحمدية، وفي مقدمتهم عميد الكلية جمال الحطابي والأستاذ نجيب المهتدي لمناقشة برنامج اليوم الدراسي الذي سيتخلله تكريم الراحل عبد الجليل فنجيرو المدير العام السابق للوكالة.

وأكد الجانبان على الأهمية التي تكتسيها هذه التظاهرة العلمية والإعلامية، والتي سيشارك فيها العديد من الشخصيات والأكاديميين وطلبة الكلية، الذين سيتاح لهم من خلال هذه المبادرة التعرف على الفقيد فنجيرو كواحد من الشخصيات الإعلامية الوطنية.

واتفق الطرفان على أهمية المواضيع التي تمت برمجتها خلال هذا اليوم الدراسي الذي سيتناول جوانب من حياة الراحل فنجيرو، وخصاله الإنسانية والمهنية، ودوره في تطوير العمل الصحافي الوطني ولاسيما بالوكالة التي لعبت دورا محوريا في الإعلام العمومي بالمغرب طوال عدة عقود.

كما يشمل برنامج هذه التظاهرة مناقشة مواضيع متعلقة بالممارسة الإعلامية في المغرب، وما يرتبط بها من قضايا، وإكراهات، ورهانات وتحديات، وكذا دور الإعلام الوطني المغربي في ترسيخ التحول الديمقراطي بالمملكة في ظل الطفرة التي يعرفها هذا القطاع وخاصة ما يتصل منه بالصحافة الإلكترونية.

وكانت جمعية متقاعدي وكالة المغرب العربي للأنباء قد قررت تنظيم هذا الحدث في ذكرى وفاة الراحل فنجيرو كعربون وفاء على ما قام به على رأس وكالة المغرب العربي للأنباء، التي اكتسبت في عهده إشعاعا واسعا في حقل الإعلام على الصعيدين الوطني والدولي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى