المغربعالم عربيمقتطفات

كوادر سعودية متطوعة ومتميّزة في جراحة القلب تشرف على جراحة القلب المفتوح والقسطرة لأطفال الأسر المعوزة بالمغرب

صحيفة لبيب– تشرف مجموعة من الكوادر السعودية المتطوعة والمتميّزة في جراحة القلب على عمليات جراحة القلب المفتوح والقسطرة لأطفال الأسر المعوزة بالمغرب.

وتجري العلميات الجراحية، التي انطلقت في الرابع من يوليوز الجاري وإلى غاية 14 منه، بمستشفى ابن رشد بالدار البيضاء بمبادرة مركز الملك سلمان للإغاثة.

وبحسب مصادر مرافقة للوفد الطبي السعودي، فإن هذه الحملة ستشمل ما بين 65 و 85 من أطفال الأسر ذوي الدخل المحدود الذين لا يستطيعون تغطية تكاليف العلاج في المستشفيات الخاصة، وسيشرف عليها كوادر سعودية متميّزة في جراحة القلب والتخدير والأشعة والتمريض والرعايتين التنفسية والمركّزة.

وتندرج هذه المبادرة الخيرة في إطار الجهود الإنسانية التي يقوم بها المركز، الذي دُشنت أعماله في مايو من العام 2015 ليكون مركزاً دولياً مخصصاً للأعمال الإغاثية والإنسانية والرامية إلى تقديم المساعدات وإغاثة المنكوبين في أي مكان من العالم.

ومعلوم أنه تم تسجيل 17,9 مليون حالة وفاة بسبب الأمراض القلبية الوعائية في العام 2016، فيما شكّل ضحايا هذه الأمراض ما نسبته 31 في المائة من مجموع الوفيات حول العالم في العام نفسه، منها 7,4 مليون بسبب الأمراض القلبية التاجية و6,7 مليون بسبب السكتات الدماغية، أغلبها في البلدان المنخفضة ومتوسطة الدخل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى