المغربسياسةمقتطفات

قرار العثماني بتأجيل الترقيات ومباريات التوظيف “مُحبط وغير محفز”.. صحيفة مغربية

صحيفة لبيب – اعتبرت صحيفة “ماروك إيبدو” قرار رئيس الحكومة سعد الدين العثماني تأجيل تسوية الترقيات ومباريات التوظيف بالمغرب لمواجهة انعكاسات كورونا “محبطا وغير محفز لأولئك الذين يعملون بشكل كامل من أجل المصلحة العامة”.

وبعد أن أشارت الصحيفة في مقال لها، على موقعها، إلى سوء اختيار توقيت ونبرة إعلان هذه الخطوة، تساءلت “ماروك إيبدو” لماذا يستثني القرار الموظفين والأعوان التابعين للإدارات المكلفة بالأمن الداخلي ومهنيي قطاع الصحة فقط.. “ومهنيو التعليم العاطلون عن العمل خلال هذه الأزمة؟ وجهودهم التي لا هوادة فيها والتي لم يسبق لها مثيل ليست استثنائية؟ وأعمال المهنيين الآخرين الذين يعملون بلا كلل والذين يعرضون أنفسهم لخطر في الحياة اليومية أليس من الممكن الاعتراف بها؟”

وقالت الصحيفة إنه بصرف النظر عن القرارات التي تهم الصحة وتلك المتعلقة بالحجر الصحي، فإن الحكومة يتعين عليها الاستعانة بخبراء في التواصل لتفادي سوء الفهم الناجم عن التداعيات المزعجة أحيانا.

وذكرت الصحيفة بهذا الخصوص بالبيان الذي أدلى به الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ، أثناء توجهه إلى منطقة مولهاوز، الأكثر تأثرًا بالوباء، حيث أكد، في 25 مارس الجاري، أنه كان مخطئًا في عدم الاستماع إلى شكاوى المهنيين ووعد “بخطة استثمار وترقية ضخمة” للمستشفى في نهاية الأزمة ، بالإضافة إلى المكافآت التي سيتم دفعها لهم.

وختمت أن الفرق بين الخطاب المحفز والخطاب المحبط “لا يحتاج إلى متخصصين كبار لتفسيره”.

لبيب – 27/03/2020

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق