ثقافةسياسة

في رقم قياسي.. معرض الكتاب الدولي بالدار البيضاء يسجل أزيد من 550 ألف زائر

إقبال ملحوظ للأطفال والشباب على هذه الدورة

بلغ عدد زوار الدورة الـ 25 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء أزيد من 550 ألف زائر، مقابل 520 ألف زائر في الدورة السابقة.

وأوضح وزير الثقافة والاتصال محمد الأعرج، في تصريح صحافي في ختام فعاليات المعرض، أن هذا العدد يعتبر رقما قياسيا، إذ تم تسجيله لأول مرة منذ نشأة المعرض، مضيفا أن هذه الدورة كانت ناجحة بكل المقاييس وعلى كافة الأصعدة.

وأبرز الأعرج أن المعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء يصنف من بين أكبر معارض العالم، مضيفا أنه يمثل حدثا ثقافيا عالميا نظرا للرصيد الوثائقي المعروض بين أروقته، من كتب ومخطوطات ومؤلفات، علاوة على احتضانه العديد من الملتقيات الفكرية بمشاركة مفكرين يتمتعون بصيت عالمي.

وسجل وزير الثقافة والاتصال بارتياح الإقبال الكبير للأطفال والشباب على هذه الدورة، مما يدل على أن الكتاب لا زالت له أهميته وقيمته، مبرزا أن الهدف المتوخى من هذا المعرض هو الوصول إلى مجتمع المعرفة وجعل القراءة سلوكا يوميا لدى المواطن.

وحسب منظمي المعرض، فإن هذا الأخير احتضن خلال هذه الدورة 114 لقاء شارك فيها 317 كاتبا من المغرب وخارجه، فيما شغل الرصيد الوثائقي المعروض للطفل نسبة 13 في المائة من العنواين التي تجاوزت 128 ألف عنوان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى