في إطار احتفاليتها باليوبيل الفضي بمرور 25 عاما على هيكلتها.. وكالة بيت مال القدس الشريف تُعد برنامجا بأنشطة مكثفة وتنوعة على مدار سنة 2023 بالمغرب والقدس وعلى الصعيد الدولي

محمد رضوان / صحيفة لبيب.. أعدت وكالة بيت مال القدس الشريف برنامجا مكثفا وغنيا يشمل تنظيم أنشطة متنوعة على مدار سنة 2023 في إطار احتفالية اليوبيل الفضي بمرور 25 عاما على هيكلتها ودخولها حيز العمل الفعلي في شهر شتنبر 1998.

وسيتم إطلاق احتفالية اليوبيل الفضي للوكالة، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، بعد غد الجمعة بالمركز الدولي للمؤتمرات محمد السادس بالصخيرات، وذلك تحت شعار “انطلاقة جديدة لترسيخ مكانة القدس ومركزها الديني والحضاري”.

وأوضح المدير المكلف للوكالة السيد محمد سالم الشرقاوي، في لقاء مع الصحافة اليوم الأربعاء بمقر وكالة بيت مال القدس الشريف لتقديم الخطوط العريضة للأنشطة المزمع تنظيمها بهذه المناسبة، أن الوكالة لا تخطط للاحتفال بهذه الذكرى فقط، “بل تريد أن تجعلها فرصة لتقييم إنجازاتها واستشراف مستقبل عملها في ظل التحولات العميقة التي تجري من حولنا، والتي تتطلب تحيين آليات العمل وتطويرها، وتحسين مالية الوكالة وتنويع مصادر تمويلها”.

وأضاف أن فقرات برنامج اليوبيل الفضي تتوزع على أنشطة وملتقيات فكرية وفنية ومعارض تجارية تُنظم في المغرب وفي المغرب وفي القدس وفلسطين، من بينها الدورة الدورة الثالثة لمحاكاة القمة الدولية للطفولة من أجل القدس في فبراير القادم بمشاركة أطفال من جنسيات مختلفة مع أطفال من القدس.

على صعيد ذي صلة، جرى خلال هذا اللقاء استعراض الجهود المبذولة لدعم المقدسيين، والتي أظهرت أن وكالة بيت مال القدس تدعم صمود المقدسيين بـ 64 مليون دولار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى