إقتصادالمغربسياسةمقتطفات

في أجواء فاخرة وبحضور شخصيات من عالم الأعمال والإعلام.. مجلة “أوطونيوز”تحتفل بالذكرى العشرين لصدورها

في أجواء فاخرة وبحضور عدة شخصيات من عالم المال والأعمال والصناعة والإعلام، نُظم مساء أمس الأربعاء بأحد الفنادق الكبرى بالعاصمة الاقتصادية حفل بهيج بمناسبة الذكرى العشرين لصدور مجلة “أوطو نيوز”.

وقد ترأست المديرة العامة للمجلة فاطمة الورياغلي هذا الحفل الذي حضره أيضا الفريق العامل بهذه الدورية المتخصصة في أخبار السيارات وما يتعلق بها من أنشطة صناعية وتجارية.

وأعربت الورياغلي في كلمة بالمناسبة عن سرورها البالغ بالاحتفاء بهذه الذكرى التي تؤرخ لعقدين من الزمان تخللهما عمل دؤوب ونشاط متواصل من أجل بلوغ هذا المستوى المتميز الذي تحظى به مجلة “أوطو نيوز ” في مجال الإعلام المتخصص بالمغرب.

وتزامن الاحتفال بالذكرى العشرين لصدور المجلة، مع فعاليات تسليم جائزة أفضل سيارة بالمغرب للعام 2020، وهي الفعاليات التي حضرها وزير الصناعة مولاي حفيظ العلمي وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي.

وقالت الورياغلي، في افتتاح هذا الحقل، إن المجلة تحتفل بهذه الذكرى في الوقت الذي يعرف فيه قطاع صناعة السيارات تطورا مهما وكبيرا بفضل السياسة والتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، الذي يولي لهذه الصناعة أهمية بالغة نظرا لدورها في تحريك عجلة الاقتصاد، وتوفير فرص الشغل للكفاءات المغربية.

من جهته، أكد العلمي أن المغرب يعرف إنتاج حوالي 700 ألف سيارة في السنة، ويعتزم تصدير السيارات المصنعة محليا بقيمة 100 مليار درهم سنويا، مشيرا إلى أن المملكة ستصبح ضمن أقوى المتنافسين في هذا القطاع الذي سيكون قاطرة للاتقتصاد الوطني.

وكانت الورياغلي، قد ذكرت في تصريحات صحفية بمناسبة الإعلان عن تتويج سيارة “بوجو 208” بلقب أفضل سيارة لسنة 2020 خلال الدورة الحادية عشرة لجوائز السيارات التي نظمتها المجلة، إنه لمن دواعي السرور أن تفوز بالجائزة هذه السيارة التي يتم صنعها بالمغرب وتصديرها للخارج.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى