رياضةمقتطفات

فرحة سنغالية عارمة بأحياء بالدار البيضاء بعد تأهل المنتخب السنغالي لنهائي بطولة كأس الأمو الإفريقية

صحيفة لبيب –   خرجت جماهير  غفيرة من الجالية السنغالية المقيمة بأحياء بمدينة الدار البيضاء للاحتفال بتأهل منتخب بلادهم على حساب نظيره التونسي في المواجهة التي جمعت بينهما اليوم في الدوري نصف النهائي من بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم والتي انتهت بنتيجة 1-0.

وانخرط شباب مغاربة في هذا الاحتفال التلقائي الذي رفع فيه أفراد الجالية السنغالية علم بلادهم مرددين شعارات تعبر عن فرحتهم بتأهل منتخبهم إلى نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم المقامة بمصر، كما سُمعت أصوات منبهات السيارات مساندة لهذا الاحتفال في بعض أحياء العاصمة الاقتصادية كحي المستقبل بسيدي معروف حيث تقيم جالية سنغالية مهمة.

وكانت المواجهة التي جمعت المنتخبين السنغالي والتونسي قد انتهت في الدقائق التسعين للوقت الأصلي من المباراة بالتعادل السلبي، بعد أن أهدر المنتخب التونسي ضربة جزاء في الدقيقة الخامسة والسبعين، فذهب الطرفان إلى التمديد.

وسجّل ديلان برون قلب الدفاع التونسي هدفاً بالخطأ في مرماه في الدقيقة 100.

وحاول المنتخب التونسي الضغط في الشوط الثاني من التمديد واستحوذ على الكرة نسبياً، ولكنه اصطدم بالدفاع السنغالي. وبدا لاعبو السنغال في حالة بدنية أفضل بقليل ولكن تونس أملت في تعديل النتيجة بعد إعلان الحكم عن ضربة لصالحها قبل دقائق من نهاية المباراة.

ولجأ الحكم إلى تقنية “الفار” (أي التحكيم بالفيديو) وألغى ضربة الجزاء بعدها في قرار مشكوك في صحّته.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق