المغربسياسةمقتطفات

فدرالية الجمعيات الوطنية للمتقاعدين بالمغرب تساهم ب100 الف درهم في الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا المستجد

صحيفة لبيب - 04 يوليوز 2020

صحيفة لبيب – ساهمت فدرالية الجمعيات الوطنية للمتقاعدين بالمغرب أول أمس الخميس (ثان يوليوز2020) بمبلغ 100 آلاف درهم في الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا المستجد

وأوضح مصدر من الفدرالية لصحيفة لبيب الالكترونية، أن هذه المساهمة تأتي في إطار التعبئة الشاملة التي تعيشها المملكة لمواجهة تداعيات وباء فيروس كورونا (كوفيد19 )، وانسجاما مع التعليمات المولوية السامية الهادفة الى إحداث صندوق وطني للتضامن.

 وأضاف المصدر ذاته أن هذه المساهمة ولو كانت رمزية نظرا للإمكانيات المحدودة للفدرالية،  إلا أنها تبرهن بقوة على انخراط الجمعيات المنضوية تحت لواء هذا الإطار الجمعوي الكبير في هذه  التعبئة  الوطنية التي أبان عنها متقاعدو المملكة بروح عالية.

كما تأتي هذه المساهمة تكريسا لقيم التآزر والتكافل الوطني التي دأب عليها عموم المغاربة كالجسد الواحد من أجل تحمل التكاليف والأعباء الناتجة عن هذا الوباء.

وتجدر االإشارة الى أن الفدرالية الوطنية لجمعيات المتقاعدين بالمغرب كانت قد دعت منذ إحداث هذا الصندوق إلى مشاركة المتقاعدين حسب استطاعتهم بالمساهمة فيه.

ويودّ المتقاعدون المغاربة من خلال هذه المساهمة، سواء بطريقة فردية أو عن طريق الفدرالية، التعبيرَ بصدق عن مواطنتهم وعن موقفهم التّضامني الثّابت والدّائم مع القضايا الوطنية الكبرى.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق