فدرالية الجمعيات الوطنية للمتقاعدين بالمغرب.. جهود مكثفة في أفق تنظيم ندوة “من أجل تغطية صحية شاملة للمتقاعد في ظل الأوراش الجديدة”.

لبيب / صوت المتقاعد.. عقد أعضاء من المكتب التنفيذي لفدرالية الجمعيات الوطنية للمتقاعدين بالمغرب (فاناريم)، اليوم الثلاثاء، اجتماعا تحضيريا للندوة التي تعتزم الفدرالية تنظيمها يوم الخميس 2 مارس المقبل بالعاصمة الاقتصادية حول خدمات الصناديق التعاضدية وشركات التأمين الموجهة للمتقاعدين المغاربة.

وأكد المشاركون في هذا اللقاء، الذي ترأسه الكاتب العام للفدرالية السيد ادريس المشطاني ورئيس اللجنة الطبية التابعة للفدرالية السيد محمد سيمو، على أهمية هذه الندوة التي اختير لها شعار “من أجل تغطية صحية شاملة للمتقاعد في ظل الأوراش الجديدة”.

وأضاف المشاركون أن تنظيم هذه التظاهرة يندرج في إطار اهتمام الفدرالية ورؤساء الجمعيات المنضوية فيها بالجانب الصحي والتغطية الصحية للمتقاعدين المغاربة، وحث المؤسسات والمسؤولين والمتدخلين في هذا القطاع لتعزيز العروض والخدمات الموجهة للمتقاعدين، لا سيما أن المغرب يشهد حاليا عناية متزايدة بالحماية الاجتماعية وتطوير المنظومة الصحية وتجويد الخدمات الطبية.

وبحسب المتدخلين في هذا اللقاء، فإن الندوة ستشكل مناسبة لعرض مجموعة من القضايا والمواضيع المرتبطة بالتغطية الصحية للمتقاعد، والتي تعكسها المحاور المسطرة في برنامج هذه التظاهرة  كموضوع السياسة الحكومية للحماية الاجتماعية والمشروع التنموي المتعلق بالميدان الصحي، واستراتيجية الوكالة الوطنية للتأمين الصحي (ANAM) لتعميم الخدمات وتحيينها، ومستوى ضبط ومراقبة الخدمات المُقدمة من طرف القطاعين العام والخاص علاقة مع الإطار القانوني، وورش التأمين الإجباري عن المرض، والتأمين الصحي الأساسي والتأمين التكميلي، والأمراض المزمنة والعلاج خارج الوطن، والملفات والوثائق الطبية وتدبيرها وغيرها من المواضيع الأخرى..

وتجدر الإشارة إلى أن الفدرالية وجهت دعوات للصناديق التعاضدية وشركات التأمين وعدد من المسؤولين والخبراء والمعنيين بمحاور الندوة للحضور ومناقشة وتسليط الضوء على هذه القضايا التي تهم مجموع المتقاعدين على الصعيد الوطني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى