سياسةمحليمقتطفات

فتح تحقيق بوزارة الطاقة المغربية في تسريب وثيقة إدارية بشكل غير قانوني

صحيفة لبيب..

ذكر مصدر بوزارة الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة بالمغرب، اليوم الاثنين، أن وزير الطاقة أمر بفتح تحقيق في تسريب وثيقة إدارية بشكل غير قانوني.

ويتعلق الأمر بوثيقة لها صلة بمقال نشرته إحدى الصحف حول العثور على وثائق دبلوماسية حساسة عند أحد الباعة بسلا، وعزت الصحيفة هذا الأمر إلى إهمال وخلل بمساطر تدبير الأرشيف بالوزارة.

وذكر بلاغ للوزارة أنه بحكم تدبير هذه الأخيرة لقطاعات ومؤسسات استراتيجية “وجب التعامل مع المعلومة بكثير من المهنية والحساسية وكذا تسليط الضوء على حقيقة الأمر تأطيرا له وحماية للمعطيات المؤسساتية للوزارة من كل الشوائب وحفاظا على التوجهات الاستراتيجية للوزارة والاستثمار ببلادنا من كل أثر سلبي قد يطالهما”.

وأوضح المصدر ذاته أنه نظرا لارتباط الموضوع “بأحد أهم الأنشطة بالوزارة وبحكم تعامل هذه الأخيرة مع الخبر بكل حزم ومهنية، فإنها باشرت التحري والتدقيق وتبين لها أن المعطيات الأولية تصب في اتجاه تسريب لوثيقة إدارية بشكل غير قانوني”.

وأضاف أنه “حتى يتم إجلاء كل الحقيقة واتخاذ الاجراءات اللازمة، فإن وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة قد أمر بفتح تحقيق في هذه النازلة مع التأكيد على وجوب بلوغ المسطرة مداها تطبيقا للمقتضيات الإدارية والقانونية الجاري بها العمل”.

وذكرت الوزارة بأنها تتعامل مع الملفات الادارية والمعطيات طبقا للمساطر القانونية والادارية مع تخصيص مسطرة السرية والاستعجال للملفات ذات البعد الاستراتيجي والدبلوماسي حماية للمعطيات والمضامين الإدارية والاستراتيجية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى