المغربسياسةعالم عربيمقتطفات

عمرو أديب معلقا على وفاة العالم المصري بالمغرب.. “المصريين مش قادرين يبلعوا الفكرة”

علق الإعلامي عمرو أديب، على وفاة العالم المصري أبو بكر عبد المنعم رمضان، أستاذ متفرغ بقسم المواقع والبيئة بشعبة الرقابة الإشعاعية التابعة لهيئة الطاقة الذرية، قائلا: «أغلب المصريين لديهم إحساس أن الوفاة غامضة ومش طبيعية»

وأضاف في برنامجه «الحكاية» المذاع عبر فضائية «إم بي سي مصر»، مساء السبت، أن “العالم المصري شعر بوعكة، ثم صعد إلى غرفته أثناء حضور أحد المؤتمرات بالمغرب، وبعض المواقع وضعوا صورته وهو يتناول عصير البرتقال، والناس طرحت تساؤل عن العصير.

وتابع: «ممكن اشرح ليه المصريين مش قادرين يبلعوا الفكرة، عصير البرتقال الشيء الوحيد اللي عامل حدوتة خاصة أن الفقيد شعر بوجع في المعدة، والصورة بتوضح أن في كونتينر لعصير البرتقال، يعني كان للجميع ولم يكن للفقيد بشكل خاص».

وأردف: «طبيعي رجل فوق السبعين، مسافر للمغرب مسافة طويلة، وشعر بإجهاد، وفاته ليست غريبة، ولكن المصريين تعودا على وفاة العلماء في المجال النووي بشكل غير طبيعي»، واستعرض وفاة عددا من علماء الذرة ومنهم سميرة موسى ومصطفى مشرفة.

وتوفي العالم النووي المصري، ورئيس الشبكة القومية للمرصد الإشعاعي بهيئة الرقابة النووية والإشعاعية المصرية، أبو بكر عبدالمنعم رمضان، خلال إقامته في أحد الفنادق في منطقة أكدال السياحية بالمغرب، أثناء مشاركته بورشة عمل تنظمها الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

وكان سفير مصر في المغرب قد ذكر أن العالم المصري كان متواجدا في مراكش للمشاركة في ورشة عمل تنظمها الوكالة الدولية للطاقة الذرية حول التلوث البحري منذ بداية الشهر الجاري، مضيفًا أنه شعر بإرهاق شديد أثناء الاجتماعات، واستأذن للصعود إلى غرفته، ما دفعه لإبلاغ الفندق الذي حاول جاهدًا نقله إلى المستشفى إلا أنه كان قد توفي.

وأضاف السفير المصري أن النيابة العامة في مدينة مراكش قامت بتشريح جثة العالم المصري، وأوضحت أنه فارق الحياة إثر سكتة قلبية.

صحيفة لبيب│بوابة الشروق

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى