الأولىجمعيات المتقاعدين

على غرار مواجهة إصلاح التقاعد.. مستشارو الاتحاد المغربي للشغل يتعهدون بمواصلة النضال لكسب التحديات الجديدة للعمال

صوت المتقاعد –  صحيفة لبيب .. حث  الاتحاد المغربي للشغل ممثليه بمجلس المستشارين على مواصلة النضال لكسب التحديات التي تواجهها الطبقة العاملة المغربية  كما واجه مستشاروه السابقون بعض هذه التحديات ومنها إصلاح التقاعد.

وجاء في ميثاق ممثلي الاتحاد المغربي للشغل بمجلس المستشارين، توصلت صحيفة “صوت المتقاعد” بنسخة منه، أن “الطبقة العاملة المغربية تواجه اليوم تحديات أخرى، كما واجه مستشارو الاتحاد ما سُمي بإصلاح التقاعد (رفع سن التقاعد، زيادة في الاقتطاع، تخفيض قيمة المعاش)، والقوانين التكبيلية لحق الإضراب والنقابات وغيرها من الاجراءات المهددة لحقوق ومكتسبات هذه الطبقة”.

وَوِفق ميثاق مستشاري الاتحاد، فإن هذا الأخير رشح لاستحقاقات مجلس المستشارين “مناضلين ومناضلات أكفاء وأوفياء لقضايا الطبقة العاملة، متعهدين بجعل مجلس المستشارين واجهة نضالية لمناهضة مختلف مشاريع ومخططات الإجهاز على مكتسبات الأجراء وتحقيق العدالة الاجتماعية”.

وتعهد مستشارو الاتحاد، بحسب الميثاق، بالالتزام بالحضور الدائم في جلسات المجلس العامة والخاصة، ومساءلة الحكومة حول انشغالات الطبقة العاملة وعموم المواطنين، وطرح قضايا العمال والمأجورين، وجعل الاتحاد قوة اقتراحية، والتدخل المسؤول والفعال لمناقشة قانون المالية لكل سنة، وتقديم مقترحات قوانين، والتدخل لدى السلطات لدعم قضايا العمال..

الأحد 10 أكتوبر 2021

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى