ثقافة

عدد جديد من دورية “صدى لجنة القدس” في حلة جميلة وإخراج فني بديع

صحيفة لبيب – في حلة جميلة وإخراج فني بديع، أصدرت وكالة بيت مال القدس الشريف، العدد السادس عشر من دورية “صدى لجنة القدس”، الذي يتضمن ملفا خاصا عن “نداء القدس”، الذي تم توقيعه من جلالة الملك محمد السادس والبابا فرانسيس بتاريخ 30 مارس 2019.

ويضم العدد، أيضا، رصدا لأنشطة صاحب الجلالة، بصفته رئيسا للجنة القدس، وردود الفعل العربية والدولية حيالها، تقديرا لمبادرات جلالته في الحفاظ على المدينة المقدسة والذود عن الحقوق العربية والإسلامية فيها، وحماية رصيدها الديني والحضاري ودعم صمود أهلها المرابطين.

  كما يتضمن العدد السادس عشر من المجلة الصادرة باللغة العربية، والواقع في 50 صفحة، ملحقا عن تاريخ القدس موجه للأطفال.

 وجاء في افتتاحية هذا العدد أن توقيع أمير المؤمنين وقداسة البابا فرنسيس على “نداء القدس” يعطي المثال على التسامح والتعايش الذي يتعين بناؤه على قيم التربية الفضلى، التي تجعل الرموز الدينية عناصر ميسرة لسبل العيش المشترك.

 والغاية هاته – حسب الافتتاحية – “لا بد أن تبقي القدس، بتاريخها وبحضارتها، مدينة جامعة ورمزا للتوحيد، وقبلة للسماحة وللسلام العادل، الذي لا يقبل حلول الهيمنة ويرفض الانسياق وراء سياسة تجاهل حقوق الآخرين، وينضبط، حالا أو مستقبلا، لمواثيق الشرعية الدولية التي توحد الناس وتجمعهم على كلمة سواء”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى