المغربسياسةمقتطفات

شخصيات إيرلندية وازنة تشيد بجلالة الملك وتدعو إلى تطوير التعاون مع المغرب بمناسبة عيد العرش المجيد

صحيفة لبيب - 3 غشت 2020

صحيفة لبيب – كان تخليد الذكرى الواحدة والعشرين لعيد العرش المجيد حدثا شد انتباه العديد من الشخصيات الإيرلندية المميزة التي شاركت الشعب المغربي هذه المناسبة بعبارات التهاني والإشادة بجلالة الملك محمد السادس.

وأثنت هذه الشخصيات التي تنتمي إلى مجالات السياسة والفن والثقافة والرياضة والمجتمع المدني في شريط فيديو مشترك أُعد بتنسيق مع سفارة المغرب بإيرلندا الجنوبية على السياسة التي ينهجها جلالة الملك ودور جلالته في تحقيق الرقي والتقدم للمغرب الذي يحظى في عهد جلالته بالسلم والاستقرار.

وفي هذا السياق، شدد كل من سين فيرغال رئيس مجلس النواب ومارك دولي رئيس مجلس الشيوخ بإيرلندا وهيلين ماسينتي وزيرة العدل والمساواة على أهمية وضرورة تطوير العلاقات المغربية الإيرلندية، بينما أشار تادينس أوكولو السفير البابوي وعميد السلك الدبلوماسي إلى التسامح الديني الذي يتميز به المغرب.

من جهتها، أكدت فرانسيس فيتجيرالد على العلاقات الطيبة بين بلدها والمغرب، وهو ما تردد على لسان كل من شارل فلاناغان عضو البرلمان الإيرلندي و ماكلوم برين عضو مجلس الشيوخ.

ودعت كل من جيسيكا فولر و لورين هيغينز ومايكل هولند وهي تنتمي إلى مجال المقاولة إلى الزيادة من حجم العلاقات الاقتصادية بين البلدين، فيما دعا برايان ماكغرايت رئيس جامعة العاصمة الايرلندية دبلن حتى شهر يونيو 2020 إلى تدعيم التعاون الجامعي و الأكاديمي بينهما.

وقدم مورتي برينان رئيس جمعية و إلين مالري دانلوب

محافظة جمعية عشيرة أجمل التهاني إلى ملك المغرب و شعبه بهذه المناسبة الكبرى عيد العرش.

وبعد التهنئة، دعا مارك كنيللي رئيس الاتحاد الإيرلندي للغولف إلى التعاون مع الجامعة الملكية المغربية لهذه الرياضة من أجل تمثين العلاقات المغربية الإيرلندية.

وشاركت أيضا في تقديم التهاني شخصيات إيرلندية أخرى منها بيل ويلان المؤلف الموسيقي للفرقة الاستعراضية،  و أحمد يونس الكاتب العام لغرفة التجارة العربية الإيرلندية، و هازيل شو عمدة مدينة دبلن و ماريا جونسون عميد كاتدرائية كنيسة المسيح بمدينة وترفورد الإيرلندية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق