المغربمقتطفات

زيادة في أسعار القطارات المكوكية بين الرباط والدار البيضاء

صحيفة لبيب – عرفت أسعار القطارات المكوكية بين الدار البيضاء والرباط زيادة  في تذاكرها بداية من اليوم الاثنين.

وقد تم تحديد سعر الرحلة في الدرجة الثانية بين العاصمتين الاقتصادية والإدارية في 40 درهما بعدما كان يتراوح بين 37 درهما و 53 درهما.

أما سعر الرحلة بين الرباط والقنيطرة فقد تم تحديده في 18 درهما فيما كانت سابقا بين 16 و 22 درهمًا.

ويقترح المكتب الوطني للسكك الحديدية، بالنسبة إلى الزبناء الذين يتنقلون يوميا بين مقر عملهم وسكناهم، مجموعة من صيغ الانخراط “نافيط” تتناسب مع كافة متطلباتهم وصالحة لمدة شهر، و3 أشهر، و6 أشهر أو سنة، مسجلا أن هذه الصيغ، التي لم يتغير ثمنها، وتخول لهم اقتصادا ملحوظا في مصاريف التنقل يصل إلى 60 في المائة.

وأضاف المكتب أنه سيتم توفير مرونة إضافية في هذا الصنف من المنتوج من خلال الصيغة الجديدة “بطاقة الانخراط الأسبوعي” التي تمكن من اقتصاد أكثر من 35 في المائة من مصروف التنقلات الأسبوعية وكذا الاستفادة من جميع مزايا بطاقة الانخراط “نافيط”.

وبحسب المكتب الوطني للسكك الحديدية، فإن القطارات المكوكية السريعة تنقل اليوم زهاء 18 مليون مسافر في السنة، أي ما يقارب نصف العدد الإجمالي، بما فيهم 5 ملايين تقريبا من المشتركين الذين يستقلّون هذا النوع من القطارات كل صباح ومساء.

ووفق المصدر ذاته، فإن المكتب قام بمضاعفة هذه القطارات لمواجهة فترات الذروة التي تتزامن مع ساعات بداية الخدمة ونهايتها، مشيرا إلى أن ذلك مكن من “توفير قدرة استيعابية أكبر لتلبية الطلب في أحسن الظروف”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى