روسيا تفرج عن المعتقل المغربي سعدون إبراهيم المحكوم عليه بالإعدام بعد وساطة سعودية

الأربعاء 21 شتنبر 2022:

صحيفة لبيب.. أفرجت روسيا عن المعتقل المغربي سعدون إبراهيم المحكوم عليه بالإعدام بعد وساطة سعودية، وفق ما أفاد مصدر سعودي لصحيفة “لبيب”  (labib.ma).

وأوضح المصدر أنه بعد وساطة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، أفرجت روسيا عن المعتقل المغربي سعدون، الذي كانت محكمة تابعة للانفصاليين بدونيتسك قد قضت، في 9 يونيو الماضي، بإعدامه بتهمة “المشاركة في التحضير لأعمال عدائية وتنفيذها ضدّ جمهورية دونيتسك.

على صعيد ذي صلة، أعلنت وزارة الخارجية السعودية أنه “انطلاقاً من اهتمامات صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، واستمراراً لجهود سموه في تبني المبادرات الإنسانية تجاه الأزمة الروسية- الأوكرانية، وبفضل المساعي المستمرة لسموه مع الدول ذات العلاقة، تم بتوفيق الله نجاح وساطة سموه -حفظه الله- بالإفراج عن عشرة أسرى من مواطني المملكة المغربية، والولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة، ومملكة السويد، وجمهورية كرواتيا، حيث يأتي الإفراج عنهم في إطار عملية تبادل أسرى بين روسيا وأوكرانيا.”

وبحسب المصدر ذاته قامت الجهات المعنية في المملكة باستلامهم ونقلهم من روسيا إلى المملكة، والعمل على تسهيل إجراءات عودتهم إلى بلدانهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى