المغربسياسةعالم عربيمقتطفات

رسالة من العاهل المغربي إلى الرئيس المصري حول تعزيز التعاون الثنائي

صحيفة لبيب – وجه العاهل المغربي الملك محمد السادس رسالة إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي تتناول سُبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلديّن.

وذكر مصدر مغربي أن وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة قام بتسليم الرسالة إلى نظيره المصري سامح شكري خلال لقاء جمعهما اليوم الاثنين بالقاهرة.

وأضاف المصدر أن هذا اللقاء تناول أوجه تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، والتقدم المحرز في عدد من مجالات التعاون الثنائي، وأهمية تكثيف العمل نحو استطلاع آفاق جديدة للتعاون المشترك في شتى المجالات.

 كما تم التشاور حول عدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، منها التعامل مع التحديات الراهنة في المنطقة واستعراض مستجدات الأوضاع العربية وتبادل الرؤى بشأن القضايا الأفريقية ومسائل الاتحاد الأفريقي.

من جهتها، نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن المُتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية أحمد حافظ،  قوله  إن الوزيرين تناولا خلال المناقشات التقدُم المُحرَز في عددٍ من مجالات التعاون الثنائي القائم، وأهمية تكثيف العمل نحو استطلاع آفاق جديدة للتعاون المشترك في شتى المجالات.

وأضاف أن المناقشات بين الوزيرين تطرقت أيضاً إلى تطورات مجمل القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، حيث أكد الوزيران في هذا الصدد أهمية تعزيز آليات التضامُن والعمل العربي المُشترك في مواجهة التحديات المختلفة التي تشهدها المنطقة، والدفع بالحلول السياسية التي من شأنها تحقيق الأمن والاستقرار والحفاظ على وحدة وسيادة الدول العربية.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية ، أن اللقاء تضمّن تبادلاً لوجهات النظر حول أبرز التطورات على الساحة الإفريقية، وأكد الوزير المغربي من جانبه على حرص بلاده على التنسيق مع مصر على ضوء رئاستها للاتحاد الإفريقي للعام الحالي، مشيرًا إلى أن الوزيرين اتفقا على استمرار التشاور حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية خلال الفترة المقبلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى