سياسةعالم عربيمقتطفات

رسالة ملكية إلى الرئيس السيسي والبلدان تحذوهما إرادة مشتركة للدفع بالعلاقات الثنائية

صحيفة لبيب – تسلم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الجمعة بالقاهرة، رسالة خطية من جلالة الملك محمد السادس قام بتسليمها وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة.

وأوضح مصدر رسمي مغربي أن الرسالة تتعلق بتعزيز التعاون بين البلدين، والرغبة في إحداث قفزة نوعية في الشراكة بين المغرب ومصر في أبعادها الإنسانية والسياسية والتنموية.

من جهتها، ذكرت مصادر مصرية أن الرئيس السيسى، الذي استقبل بوريطة على هامش مؤتمر “أفريقيا للاستثمار 2019” بالعاصمة الإدارية الجديدة، أشار إلى حرص مصر على الدفع قدما بأطر التعاون الثنائي مع المغرب على شتى الأصعدة، بما يسهم في الارتقاء بمستوى العلاقات في كل المجالات والانطلاق بها إلى آفاق أرحب وأوسع تتناسب مع عمق أواصر الأخوة بين البلدين والشعبين الشقيقين.

وكان بوريطة قد مثل جلالة الملك في فعاليات الدورة الرابعة لمنتدى الاستثمار “إفريقيا 2019” التي تستضيفها العاصمة الإدارية الجديدة (شمال شرق القاهرة).

ويبحث المنتدى، الذي يعرف حضور وزراء ومسؤولين حكوميين وخبراء اقتصاديين وفاعلين في مجال ريادة الأعمال ومستثمرين وممثلي المجتمع المدني من عدة دول بإفريقيا والعالم، الشراكات الاقتصادية وحركية الاستثمار وإرساء سبل التعاون البيني بين الحكومات والقطاعين العام والخاص في شتى المجالات الحيوية بالقارة الإفريقية.

  ويروم هذا الملتقى الدولي، الذي تنظمه وزارة الاستثمار المصرية على مدى يومين حول موضوع “الاستثمار في افريقيا”، إرساء حوار إقليمي ودولي حول تنمية الاستثمارات في القطاعات الاستراتيجية بالقارة الإفريقية والبنى الأساسية، ودفع حركة التنمية والتجارة البينية، وتعزيز التكامل الإقليمي وزيادة التعاون بين القطاع الخاص والحكومات، لتأسيس اقتصاد إفريقي حديث قائم على الابتكار.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق