رئيس مجلس مقاطعة أكدال الرياض عبد الإله البوزيدي.. مشروع تصميم التهيئة فرصة لإضفاء دينامية جديدة في النسيج الحضري وتوفير مناخ استثماري مناسب

صحيفة لبيب .. أكد رئيس مجلس مقاطعة أكدال الرياض السيد عبد الإله البوزيدي أن مشروع تصميم التهيئة يعد “فرصة لإضفاء دينامية جديدة في النسيج الحضري والمشاريع الكبرى التي تسعى إلى توفير مناخ استثماري مناسب”.

وفي كلمته خلال الدورة الاستثنائية للمجلس الجماعي لمدينة الرباط والتي استهلها بالترحم على ضحايا زلزال الحوز والإشادة بالسياسة والمبادرات الاستباقية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وجهود جلالته الرامية للتخفيف من آثار هذه الفاجعة على أسر الضحايا والمصابين والمتضررين وما واكب ذلك من حملة شعبية تضامنية لفتت أنظار العالم، ذكر السيد البوزيدي أنه بعد سنوات من التأخر جاء مشروع تصميم التهيئة الذي يهم مقاطعات مدينة الرباط بمساحة إجمالية تناهز 117 كيلومتر مربع، ليعكس التوجهات الملكية السامية لتعزيز التنمية المحلية من خلال توفير إطار ملائم وجذاب للاستثمار.

وبعد أن أشاد بعرض مديرة الوكالة الحضرية للرباط، والذي يعكس الأهمية البالغة لمشروع تصميم التهيئة، أبرز السيد البوزيدي أن مجلس مقاطعة أكدال الرياض سبق له أن تداول هذا المشروع وناقشه بشكل مستفيض خلال دورته العادية الأخيرة لشهر شتنبر 2023.

ومن أبرز مقترحات رئيس المجلس، بهذا الخصوص، إحداث منطقة مرافق داعمة للمعلمة الصحية حتى يتسنى لهذه الأخيرة استكمال خدماتها وأداء مهامها في أحسن الظروف.

وأضاف أن إحداث منطقة المرافق الداعمة سيكون على مستوى مدار شارعي عبد الرحيم بوعبيد والدكتور عبد الكريم الخطيب بحي الرياض، مشيرا إلى أن هذه المرافق تشمل ثلاث طوابق في الجهة الخلفية لشارع عبد الرحيم بوعبيد، وطابقين بالواجهة الأمامية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى