المغربسياسة

رئيس مجلس الشورى القطري يشيد بعلاقة بلاده مع المغرب

أشاد رئيس مجلس الشورى القطري أحمد بن عبد الله بن زيد آل محمود بعلاقة بلاده مع المغرب.

جاء ذلك خلال اجتماع رئيس الحكومة المغربي سعد الدين العثماني ورئيس مجلس الشورى بدولة قطر الذي يرأس وفدا برلمانيا من بلاده للمشاركة في أشغال الدورة ال14 لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي التي ستختتم اليوم الخميس بالرباط.

وقال أحمد بن عبد الله بن زيد آل محمود إن بلاده تعتز بصداقتها التاريخية والعميقة مع المغرب، وتكن احتراما خاصا له وللعاهل المغربي الملك محمد السادس. 

وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة المغربية أن العثماني، ورئيس مجلس الشورى أكدا خلال لقائهما، أمس الأربعاء، على متانة العلاقات بين البلدين، وعلى الحرص الأكيد على تطويرها على مختلف المستويات السياسية والاقتصادية والثقافية.

وأضاف المصدر ذاته، أن العثماني نوه خلال هذا الاجتماع بمواقف دولة قطر وبالاهتمام المشترك بين المملكة المغربية ودولة قطر بشأن عدد من القضايا العربية والإسلامية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية. 

وكان مجلس الشورى القطري قد قام بزيارة عمل للمغرب في يناير الماضي التقى خلالها بعدد من المسؤولين المغاربة وفي مقدمتهم رئيس مجلس النواب الحبيب المالكي، الذي تناول معه سبل التعاون بين المؤسستين التشريعيتين بصفة خاصة.

كما ثمن الجانبان علاقات الأخوة والتضامن التي تجمع البلدين والشعبين، وتدارسا سبل النهوض بالعمل العربي المشترك في ظل  التحديات التي تواجه العالم  العربي، والتي تستدعي مزيدا من تظافر الجهود وتنسيق لامواقف بين بلدان المنطقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى