المغربالمغرب العربيسياسةمقتطفات

رئيس السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية بموريتانيا في زيارة عمل للهيأة العليا للاتصال السمعي البصري

استقبلت لطيفة أخرباش، رئيسة الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري، حمود ولد محمد، رئيس السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية بموريتانيا، الذي كان مرفوقا بسيد أحمد ولد دشاغ، أمين عام السلطة الموريتانية، وذلك يوم الجمعة 4 أكتوبر 2019 بمقر الهيأة العليا.

وخلال هذا الاجتماع الذي شارك فيه كل من بنعيسى عسلون، مدير عام الهيأة العليا، و أمين عزيمان، مدير التعاون الدولي، وطلال صلاح الدين، مسؤول عن الشؤون الإفريقية والدولية، أجرى الرئيسان محادثات حول علاقات التعاون والتبادل التي تربط المؤسستين منذ سنة 2013 عبر بروتوكول تعاون يشمل أساسا تزويد السلطة العليا الموريتانية بنظام تتبع البرامج الخاص بالهيأة العليا.

عقب تسليطها الضوء على أواصر التعاون المتينة التي تربط المقننين المغربي والموريتاني، اقترحت رئيسة الهيأة العليا على نظيرها التباحث حول مجالات جديدة لتقاسم الخبرات وتبادل التجارب من أجل تعزيز الشراكة بين المؤسستين بغية اعتماد الآليات المثلى للتصدي للتحديات التي تواجه هيئات التقنين في ظل تطور تكنولوجي متسارع.

كما أعربت أخرباش عن حرصها على إعمال الالتزامات التي تعهدت بها المؤسستان من أجل توطيد التشاور والتعاون حول أنشطتهما داخل شبكات التقنين التي تنتميان إليها كالشبكة الافريقية لهيئات ضبط الاتصال، وشبكة هيئات التقنين المتوسطية، والشبكة الفرنكوفونية لهيئات تقنين وسائط الاتصال، وكذا منتدى هيئات تقنين الاتصال السمعي البصري للدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي.

ومن جهته، عبر ولد محمد عن شكره للهيأة العليا على الاهتمام الذي  مافتئت توليه لتعزيز العلاقات مع السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية. كما نوه بنجاعة النظام المعلوماتي لتتبع البرامج ، الذي ساعد المقنن الموريتاني على تتبع البرامج في ظروف مثلى، و المساهمة في ضمان مصداقية  هذه الاستحقاقات. وأشاد ولد محمد بدينامية الهيأة العليا داخل الشبكات الدولية، ولا سيما  الشبكة الافريقية لهيئات ضبط الاتصال،  ومنتدى هيئات تقنين الاتصال السمعي البصري للدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي.

وقد شمل برنامج الوفد الموريتاني كذلك زيارة لمختلف البنيات التقنية للهيأة العليا و كذا جلسات عمل مع نائب المدير العام، عبد الجليل الحمومي بخصوص دفاتر تحملات الخدمات الإذاعية والتلفزية، والعلاقة القائمة بين المقنن والمتعهد السمعي البصري، وكذا مع نجيب بويزمارني، مدير نظم المعلومات، وعادل بورباطـ، مسؤول بالمديرية نفسها عن الإمكانيات التقنية التي يتيحها نظام HMS.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى