المغربسياسةمقتطفات

جمعية رؤساء مجالس الجماعات تثمن المبادرات الملكية المتعلقة بأمن وسلامة المواطنين وتدعو إلى التحلي باليقظة والانخراط الكلي في هذه المعركة

صحيفة لبيب – الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات تثمن المبادرات الملكية المتعلقة بأمن وسلامة المواطنين وتدعو إلى التحلي باليقظة والانخراط الكلي في هذه المعركة الرامية إلى مكافحة فيروس كورونا بالمملكة.

وأوضح بلاغ للجمعية، تلقت صحيفة “لبيب” الإلكترونية بنسخة منه، أن الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات تثمن عاليا كل التوجيهات والمبادرات الملكية السامية التي جعلت أمن وسلامة المواطنين في صدارة انشغالات جلالته، مؤكدة دعمها لمجهودات السلطات العمومية على امتداد التراب الوطني، القاضية بالتصدي لهذا الوباء ومحاصرته.

كما نوهت الجمعية بدور الجماعات الترابية وانخراط منتخبيها في التعبئة هذه لمحاصرة هذا الوباء بفضل جهود والتزام موظفي وعمال الجماعات الترابية، الساهرين على تعقيم وتطهير الأماكن العمومية، والقائمين على حملات التحسيس المحلية لفائدة المواطنين.

وأعربت الجمعية، في هذا السياق، عن تجندها الدائم لخدمة قضايا تدبير الشأن المحلي في كل تجلياته وحرصها على استمرار المرفق العام، داعية بهذه المناسبة كافة رؤساء ورئيسات مجالس الجماعات الترابية إلى تقديم كل أشكال الدعم والمساندة المادية والمعنوية إلى السلطات العمومية المحلية والتنسيق معها، وتسهيل عملها، ودعم كل أشكال التعاون لهذا الغرض.

وعلى المستوى الوطني، أهابت الجمعية بأعضائها بتخصيص جزء من ميزانيتها، رهن إشارة الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس “كورونا”،كما تدعو مجالس الجماعات الترابية إلى التحلي باليقظة والانخراط الكلي في هذه المعركة التي تخوضها بلادنا حفاظا على سلامة مواطنيها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى