المغربثقافة

تكريسا منها لتقليد الاحتفاء بلغة الضاد.. مجلس مقاطعة أكدال- الرياض ينظم النسخة الثانية لملتقى اللغة العربية بحضور شخصيات وازنة

صحيفة لبيب –  يسعى مجلس مقاطعة أكدال- الرياض إلى تكريس تقليد الاحتفاء باللغة العربية من خلال تنظيم النسخة الثانية لملتقى اللغة العربية في الفترة من 26 إلى 28 دجنبر الجاري بالرباط بحضور شخصيات وطنية وعربية وازنة.

وسينظم هذا الملتقى، الذي خصصت دورته الثانية لمصر في شخص سفيرها لدى المغرب كضيف شرف، تحت شعار “اللغة العربية والتحديات التنموية الراهنة”، وذلك بكل من المركز الثقافي أكدال والمركز التربوي الاجتماعي الرياض.

ووضع المجلس لهذه المناسبة برنامجا حافلا للتنويه بلغة الضاد وتكريم رجالات ومؤسسات عربية ووطنية وفعاليات من المجتمع المدني طبعت المشهد الثقافي وتركت بصمتها في خدمة قضايا اللغة العربية.

وبموازاة الاحتفال الرسمي باليوم العالمي للغة العربية لهذه السنة، تمت أيضا برمجة عدة أنشطة خلال الملتقى، وذلك عبر فعاليات “سوق عكاظ للغة العربية” ، الذي سيعنى بعدد من التعبيرات الفنية والثقافية العربية من ورشات للخط العربي، والحكاية، وقراءات شعرية، وموسيقى عربيى، ومعرض للكتاب العربي وورشات للقراءة.

وسيفتتح هذا الملتقى رسميا على الساعة الثالثة زوالا بالمركز الثقافي أكدال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى