المغربسياسةمقتطفات

تقديم موعد الإعلان عن نتائج الباكلوريا بالمغرب بفضل توظيف تكنولوجيا المعلومات الحديثة

صحيفة لبيب – أعلن عن تقديم موعد الإعلان عن نتائج الباكلوريا بالمغرب بفضل توظيف تكنولوجيا المعلومات الحديثة.

وساهم توظيف المنظومة المعلوماتية في تدبير امتحانات الباكالوريا وعملية التصحيح في تسريع الإعلان عن نتائج هذه الامتحانات يوم الأحد المقبل عوض الأربعاء.

وقالت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، في بلاغ لها، إن قرار تقديم موعد الإعلان عن نتائج الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا- دورة يونيو 2019 جاء بفضل تيسيير عملية التصحيح بفضل استعمال منظومة معلوماتية لتدبير امتحانات البكالوريا لمسك النقط بمراكز التصحيح.

وسيتم الإعلان عن النتائج ابتداء من الساعة العاشرة صباحا، عبر مسطحة “تعليم.ما” الخاصة بالمترشحين المتمدرسين وعبر موقع “ترشيحات” بالنسبة للمترشحين الأحرار وبالنسبة لجميع المترشحين عبر البوابة الرسمية للوزارة. وشددت الوزارة على أن النتائج الرسمية “سيعلن عنها فقط” عبر هذه الوسائط .

وحسب مصادر الوزارة، فإن عدد المترشحين لاجتياز اختبارات الدورة العادية لامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا برسم دورة يونيو 2019، التي جرت من 11 و14 يونيو، قد بلغ 441 ألف و65 مترشحا بنسبة زيادة بلغت 0.3 في المائة مقارنة مع السنة الماضية.

وقد بلغ عدد الممدرسين منهم 332 ألف و298 مترشحا، في حين بلغ عدد المترشحين الأحرار 108 ألف و767 مترشحا بما يمثل 25 في المائة من مجموع المترشحين.

وناهزت نسبة الإناث 48 في المائة من مجموع المترشحين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى