دوليسياسةمقتطفات

تحطّم طائرة ركاب باكستانية فوق حي سكني في كراتشي

صحيفة لبيب- 22 ماي 2020

تحطّمت اليوم الجمعة طائرة مدنية تابعة لشركة الطيران الباكستانية على متنها نحو مائة شخص فوق حي سكني في كراتشي، كبرى مدن جنوب البلاد، جراء عطل تقني وفق ما أعلنت هيئة الطيران الباكستانية.

وشوهد في الموقع تصاعد دخان أسود كثيف، وسكان المنطقة يساعدون عمّال الإغاثة في البحث عن ناجين ورجال الإطفاء يحاولون إخماد النيران.

وصرّح المتحدّث باسم الخطوط الجوية الدولية الباكستانية عبدالله حفيظ لوسائل إعلام محلية “كان هناك 91 راكبا وطاقم من سبعة أفراد” على متن الرحلة بي كيه 8303 التابعة للشركة والتي “فقدت الاتصال مع سلطات مراقبة الملاحة الجوية.

وبحسب المدير التنفيذي للشركة أرشد مالك فإن الطائرة وهي من طراز إيرباص أيه-320 كانت متّجهة إلى لاهور واقتربت من مطار كراتشي عندما وقع حادث.

وأوضح في تسجيل نشر على تويتر أن قائد الطائرة أشار في آخر اتصال له إلى أنه يواجه “مشكلة تقنية”، مضيفا “أُبلغ (…) بوجود مدرجين جاهزين للهبوط لكنّه قرر معاودة الارتفاع. لماذا؟ يتعيّن تحديد المشكلة التقنية”.

وبحسب وزير الداخلية إعجاز أحمد شاه فإن قائد الطائرة أبلغ بأنه “فقد محركا” ثم أطلق “نداء استغاثة”.

وأفادت وزيرة الصحة في حكومة إقليم السند عذراء بيشو بوجود ثلاثة ناجين، مستبعدة الإعلان عن حصيلة نهائية للضحايا في الوقت الراهن.

وقالت المسؤولة في مستشفى جناح الجامعي في كراتشي سيمين جمالي إن ثمان جثث نقلت إلى المستشفى اضافة الى 15 جريحا، جميعهم من السكان.

وافاد الجيش الباكستاني عبر تويتر أنه أرسل إلى مكان الحادث قوة تدخل سريع وعناصر للمساعدة في عمليات الإغاثة.

وأعرب رئيس الوزراء عمران خان عن “صدمته وحزنه”، موجّها عبر تويتر “تعازيه لعائلات الضحايا”.

وبحسب وزير الخارجية شاه محمود قرشي فإن الطائرة كانت تقل عددا من العائدين للاحتفال بعيد الفطر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى