المغربمحلي

بودرا يترأس من الحسيمة اجتماعا عن بعد لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة

صحيفة لبيب- 22 أبريل 2020

صحيفة لبيب – شكل وباء فيروس “كوفيد- 19” محور اجتماع منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة عُقد عن بعد عبر الأنترنت، أمس الاثنين، برئاسة محمد بودرا من مقر بلدية الحسيمة التي يترأس مجلسها المسير.

وذكر بلاغ للمنظمة، تلقت صحيفة “لبيب” الإلكترونية نسخة منه، أن بودرا ترأس هذا الاجتماع الذي يأتي في سياق خاص، إثر وباء كورونا – كوفيد 19، الذي اجتاح العالم، وهو الموضوع الذي طغى على النقاش الذي دار بين أعضاء مجلس رئاسة المنظمة.

وأضاف البلاغ أن المتدخلين الذين يشغلون مناصب عمداء مدن، عبروا بهذه المناسبة عن تضامنهم مع المدن الأكثر تضررا عبر العالم، مؤكدين على ضرورة التضحية ببذل المزيد من المجهودات، في هذه الظرفية الاستثنائية، من أجل تجاوز هذه المحنة التي يمر بها العالم.

كما أشار العمداء المتدخلون، إلى أن الوباء كان له الأثر البالغ على الإقتصادات المحلية، خصوصا بدول أمريكا الجنوبية، إفريقيا وآسيا، ما يتطلب وضع خطط عمل عاجلة بتنسيق مع حكومات المركز والمؤسسات والمنظمات الدولية، من أجل توفير الدعم اللازم، لإنقاذ المقاولات الصغرى والمتوسطة المتضررة.

أما بخصوص القارة الأوروبية، فقد تحدث عمداء المدن التي ينتمون إليها، عن عدد الإصابات والوفيات المرتفعة، التي عرفتها بعض الدول كإسبانيا وإيطاليا، معبرين في نفس الوقت عن أملهم في كبح الوباء، خصوصا مع بدأ إنخفاض ضحايا وباء كوفيد 19 بأوروبا.

هذا وقد شارك في هذا الاجتماع، الذي ترأسه محمد بودرا من مدينة الحسيمة، الذي يشغل أيضا منصب رئيس جمعية رؤساء مجالس الجماعات بالمغرب، 23 عضوا من أعضاء مجلس رئاسة المنظمة، موزعين على القارات الخمس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى