ثقافةسياسةعالم عربي

الموت يغيب الفنان المصري طلعت زكرياء “طباخ الريس”

غيب الموت الفنان المصري طلعت زكريا اليوم الثلاثاء عن عمر يناهز الـ 58 عاما إثر أزمة صحية تعرض لها وتسببت في دخوله إلى أحد المستشفيات حتى إعلان الوفاة.

وقد ولد طلعت زكريا، في محافظة الإسكندرية، مصر عام 1960م، تخرج من قسم التمثيل والإخراج بالمعهد العالي للفنون المسرحية عام 1984م وقدم عدداً من الأعمال التلفزيونية والمسرحية.

وفي سبتمبر 2007، أصيب بالتهاب في أحد شرايين المخ مما أدى إلى إصابته بغيبوبة  لكنه تعافى منها لاحقا وحقق فيلمه “طباخ الريس” أحد أشهر أعماله إيرادات جيدة، متزوج وله من الأبناء عمر وأميمة.

وقبل 10 سنوات مر الفنان المصري طلعت زكريا بفترة عصيبة، وذلك بعد الأزمة الصحية التي تعرض لها، وظل يعاني منها لفترة طويلة…

يأتي التدهور المفاجئ في الحالة الصحية لطلعت زكريا بعد أن كان آخر ظهور له في حفل زفاف هنا الزاهد وأحمد فهمي، خاصة أنه كان زوجا لوالدة هنا الزاهد لسنوات طويلة قبل أن ينفصلا مؤخرا.

إلا أن أمراضاً في الرئة تسبب فيها التدخين الشديد كانت سببا في التدهور المفاجئ والشديد في الحالة الصحية، حيث دخل إلى المستشفى وهو في حالة حرجة لتعلن عائلته عن الأمر.

وكان آخر ظهور سينمائي لطلعت زكريا من خلال فيلم “حليمو أسطورة الشواطئ” قبل عامين، وكان يتولى التحضير لفيلم جديد بعنوان “الخوذة” إلا أن القدر لم يمهله من أجل تقديمه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى