الأولىالعدد الحالي لصحيفة صوت المتقاعدصحيفة صوت المتقاعدمقتطفات

المتقاعدون المغاربة وانتخابات 8 شتنبر.. استطلاع لصحيفة “صوت المتقاعد” في عددها الجديد

هل الأحزاب تتجاهل فعلا قضايا المتقاعدين وتحسين خدمات كبار السن

صدر اليوم الخميس (16 شتنبر 2021) العدد الجديدة السابع والعشرون من صحيفة “صوت المتقاعد” متضمنا عدة مواضيع متنوعة، منها على الخصوص استطلاع أنجزته الصحيفة تحت عنوان “المتقاعدون المغاربة.. وانتخابات 8 شتنبر”، و”السلوك الانتخابي للمتقاعدين”، و”الناخبون الكبار في المغرب” و”هل تتجاهل الأحزاب فعلا قضايا المتقاعدين وتحسين خدمات كبار السن”، و”ديمقراطية المتقاعدين”، و”تصويت كبار السن.. الحِصن النهائي ضد الموجة الشعبوية”.

كما يتضمن العدد موضوعا حول “تطور سلطات وصلاحيات رئيس الحكومة بالمغرب منذ الاستقلال وإلى غاية دستور 2011 مع ألبوم للصور للوزراء الأولين ورؤساء الحكومات الذين تعاقبوا من 1956 إلى 2021″، و”رئيس الحكومة بالمغرب.. فاعل أساسي في مجال السياسات العمومية”، و”استثمار ورش الحماية الاجتماعية في الحملة الانتخابية.. وعود بتوفير الحد الأدنى لدخل الكرامة للأشخاص في سن التقاعد”، و”أفضل عُمدة مدينة في العالم.. هولندي من أصل مغربي”.

ومن المواد المتنوعة للعدد موضوع بعنوان “الصين تعتزم توظيف متقاعدين لمعالجة معضلة اجتماعية كبيرة وجعل الشباب الصيني (أكثر رجولة) بعد أن أصبحوا (أنثويين للغاية)”

 “من يملكه يسيطر على المستقبل.. سباق لاكتشاف الجيل السادس (6G) لتكنولوجيا الاتصالات”، و”مشكلة تؤرق الحكومة الأمريكية.. أكثر من 400 مليار دولار من المنتجات الغذائية ينتهي بها الأمر إلى صناديق القُمامة”، و”جواز السفر المغربي الثاني مغاربيا وال 59 عالميا”، و”منظمة الصحة العالمية متشائمة حُيال قدرة اللقاحات على وقف تفشي كورونا”، و”كانا دائما يتنافسان على لقب أعظم ممثل فرنسي منذ 60 عاما.. هكذا نعى ألان ديلون منافسه جان بول بيلموندو”.

كما يتضمن العدد موادا أخرى ممتعة ومفيدة لمتقاعدي اليوم ومتقاعدي الغد.

صحيفة صوت المتقاعد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى