“الكرامة للمتقاعد” شعار الملتقى الجهوي السابع للمكتب الجهوي لمتقاعدي وزارة العدل بمراكش

السبت 14 ماي 2022

صوت المتقاعد.. نظم المكتب الجهوي بمراكش للجمعية الوطنية لمتقاعدي وزارة العدل في الفترة من 6 إلى 8 ماي الجاري الملتقى الجهوي السابع لتكريم المتقاعد.

وقد تضمن هذا الملتقى، الذي نُظم تحت شعار “الكرامة.. ثم الكرامة للمتقاعد”، عدة أنشطة متمثلة على الخصوص في ندوات وتوعية صحية ودينية ولقاءات تواصلية وصبحية للأطفال وحفل تكريمي وأمسية فنية.

وحضر بعض هذه الفعاليات عدد من المتقاعدين كما عرف عدة كلمات منها كلمة الكاتب العام للمؤسسة المحمدية  للأعمال الاجتماعية لقضاة وموظفي العدل لسان الدين حران الذي أثنى على هذا اللقاء الذي يهتم بفئة المتقاعدين، مبرزا دور هذه الفئة التي أدت خدمات جليلة في القطاعات التي كانت تشتغل بها، كما يعد حضور المؤسسة في هذا النشاط عرفانا منها لهم ضمن الجهود التي تقوم بها لمواكبتهم ودعمهم.

وأضاف الكاتب العام للمؤسسة  أن هذه الأخيرة توفر لهذه الفئة “خدمات صحية وإعانات على جميع المستويات وكذلك خدمات في مجال الترفيه، واليوم نحن في هذا الحفل ندعم هذه الفئة التي أعطت الكثير لهذا القطاع آملين أن يكون أفراد هذه الفئة دوما في صحة جيدة وتواصل مستمر للقيام برسالتها من خلال مثل هذه الملتقيات”.

من جهته، ذكر عبد العزيز دجيم رئيس المكتب الجهوي للجمعية الوطنية لمتقاعدي وزارة العدل أن المكتب يقوم بتنظيم فعاليات الملتقى الجهوي السابع لتكريم المتقاعد على غرار ما دأب عليه في السنوات الماضية .

وأضاف أنه يتم كل سنة تنظيم مثل هذا اللقاء لإحياء  الذكرى واللقاء والتواصل من خلال أنشطة يتم عبرها تكريم ثلة من المتقاعدين وكذا الأشخاص الذين أحيلوا على التقاعد.

وأشار إلى أنه تم بهذه المناسبة تنظيم لقاء تواصلي مع “ممثل المؤسسة المحمدية السيد حران الذي أطلعنا على بعض المستجدات وتقديم بعض المعطيات بحيث كان هذا اللقاء التواصلي مثمرا ولا يسعنا إلا تقديم الشكر للمؤسسة على دعمها لجمعية متقاعدي هذا القطاع”.

تجدر الإشارة إلى أن حفل تكريم المتقاعدين حضرته عدة شخصيات، منها على الخصوص عزالدين الماحي نيابة عن رئيس النيابة العامة السيد الحسن الداكي والسيد محمد صابر نيابة عن الرئيس الأول لمحكمة النقض السيد محمد عبد النباوي واللذان قدما هدايا لفائدة 31 متقاعدا، كما حضرها رئيس الجمعية الوطنية لمتقاعدي وزارة العدل السيد عبد العزيز كحيلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى