المغربحياة و مجتمعسياسة

القناة الثانية تتعبأ بأزيد من 70 تقنيا وصحفيا لإبراز حدث المسيرة الخضراء

صحيفة لبيب – تتعبأ القناة الثانية بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء بحشد جهود أزيد من 70 تقنيا وصحفيا، فضلا عن دعم من طاقم المكاتب الجهوية للقناة بالعيون والداخلة وأكادير، لإبراز ذكرى مرور 44 سنة على هذا الحدث الوطني الكبير.

وذكر بلاغ للقناة، توصلت صحيفة “لبيب” بنسخة منه، أن القناة الثانية ستبث اثنين من أبرز مواعيدها بشكل مباشر من مدينة العيون، غدا الأربعاء سادس نونبر، (نشرة “الظهيرة”)، وذلك لرصد أوجه التغيير والتطور الذي عرفته مختلف مناطق  وجهات الداخلة واد الذهب والعيون الساقية الحمراء وكلميم وادي نون.

ومن مدن العيون وطرفاية مرورا ببوجدور وكلميم وسمارة وطانطان وآسا وأخنفنير وأيضا أوسرد ، تلتقي 6 فرق صحفية تابعة للقناة الثانية، بساكنة هذه المناطق، والفاعلين في المجتمع الصحراوي ناقلة في ربورتاجات عملهم  ونشاطهم المجتمعي وأيضا إنجازاتهم في ابتكار الجديد وفي حماية تراث وتقاليد الأجداد.

واضاف المصدر ذاته، أنه بالإضافة إلى التقارير والربورتاجات، تستضيف القناة الثانية مجموعة من الضيوف في بلاطو” من قلب مدينة العيون فضلا على مراسلات صحافية من مدن الداخلة وكلميم.

أما الموعد الثاني للقناة فسيكون ببرنامجها الحواري الأسبوعي “مباشرة معكم”، الذي سيبث مباشرة من مدينة العيون مساء اليوم ذاته. وسيستضيف البرنامج  ضيوفا سيقومون بتحليل الخطاب الذي سيلقيه جلالة الملك بمناسبة هذه الذكرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى