المغربسياسةمقتطفات

فيدرالية المتقاعدين تأسف لعدم استفادة المتقاعدين المغاربة من الزيادات الأخيرة في الأجور

صحيفة لبيب – أعرب العربي العزاوي رئيس فيدرالية جمعيات المتقاعدين بالمغرب عن أسفه لعدم استفادة المتقاعدين المغاربة من الزيادات في الأجور التي أُعلن عنها أخيرا ضمن اتفاق الحكومة مع الفرقاء الاجتماعيين والاقتصاديين، مشيرا إلى أن الفيدرالية قامت بمراسلة رئاسة الحكومة لتدارك هذا الوضع.

وقال العزاوي، خلال  لقاء حول “مستقبل المتقاعدين بالمغرب” نُظم أمس الأربعاء بالدار البيضاء، إن الفيدرالية لا تتوانى في التواصل مع عدد من الجهات الحكومية والهيئات البرلمانية لطرح قضايا المتقاعدين والعمل على تحسين أوضاعهم المادية والاجتماعية، مشيرا إلى الدور الذي لعبته هذه الفئة الاجتماعية في بناء المغرب وتنميته الاقتصادية.

وقد شارك في هذا اللقاء، الذي نُظم من قبل الفيدرالية بشراكة مع مؤسسة البنك المغربي للتجارة الخارجية، عدد من الخبراء والأساتذة والمتقاعدين من مكتب الفيدرالية.

وانصبت المناقشات على العديد من المواضيع والقضايا التي تهم المتقاعدين، ولا سيما ما يتعلق بالوضعية الحالية لهذه الفئة الاجتماعية، والأطر التنظيمية والقانونية والمالية التي تحكم عملية تدبير التقاعد على مستوى الصناديق الوطنية.

واستعرض مسؤولو الفيدرالية بهذه المناسبة الجهود التي تقوم بها هذه الهيئة لفائدة المتقاعدين على الصعيد الوطني، مؤكدين أن الفيدرالية تحرص على متابعة النقاشات البرلمانية والجلسات والاجتماعات الضريبية والمالية من أجل تحسين الوضعية المادية للمتقاعد المغربي إما بخفض نسبة الضريبة على المعاش أو الزيادة في هذا الأخير.

من جهة أخرى، أشاد مسؤولو الفيدرالية باتفاق الشراكة والتعاون المبرم بين الفيدرالية والمؤسسة البنكية، والتي سيتم من خلالها إتاحة الفرصة لأعضاء الفيدرالية للاستفادة من خدمات “نادي الكبار”  للتواصل وعقد اللقاءات وتنشيط بعض البرامج الاجتماعية للفيدرالية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى