المغربسياسةمقتطفات

الخلط بين المحتوى الإخباي والمحتوى الإشهاري وراء إنذار الهاكا لإذاعة “لوكس راديو”

صحيفة لبيب – أفاد المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري (الهاكا) أن توجيهه إنذار لإذاعة “لوكس راديو” ، في الثالث من أكتوبر الجاري، جاء على إثر خروقات تتعلق بالخلط بين المحتوى الإخباي والمحتوى الإشهاري في أحد برامجه.

وأوضح المجلس في بيان، توصلت صحيفة لبيب بنسخة منه، أنه بناء على إحالة ذاتية من قبل الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري، قرر المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري خلال جلسته المنعقدة بتاريخ 03 أكتوبر 2019، توجيه إنذار لإذاعة “لوكس راديو” بخصوص حلقات من برنامج “صباحيات لوكس” بثت من فاتح يوليوز إلى الخامس منه.

واضاف المصدر ذاته أن المجلس الأعلى قرر نشر القرار بالجريدة الرسمية، وأمر لوكس راديو بتلاوة بيان إخباري بالقرار، معللا قراره بالخروقات المسجلة في مضمون الحلقات المذكورة، للمقتضيات القانونية والتنظيمية الجاري بها العمل في مجال الاتصال السمعي البصري والمتعلقة بالإشهار غير المعلن عنه.

وسجل المجلس الأعلى، بعد الاطلاع على رد “لوكس راديو” على طلب التوضيحات الموجه إليه من طرف الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري، أن البرنامج قدّم بوضوح وبشكل متكرر خلال الحلقات السالفة الذكر، علامة تجارية معينة.

كما اعتبر أن تقديم منتوجات هذه العلامة بتعبير تنويهي وبهدف ترويجي واضح، من شأنه تغليط المستمعين حول طبيعة مضمون هذه الحلقات بسبب الخلط بين المحتوى الإخباي والمحتوى الإشهاري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى